اوباما يدعو نتانياهو بصورة مفاجئة لزيارة البيت الابيض قبل لقائه مع عباس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48152/

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية في عددها الصادر يوم 26 مايو/ايار بان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو دعي بصورة مفاجئة لزيارة البيت الأبيض للقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأسبوع القادم. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إسرائيليين قولهم بانه من المقرر ان يتم الاجتماع في البيت الأبيض يوم الثلاثاء القادم، والهدف منه هو تأكيد اهتمام الادارة الأمريكية بابراز التحسن الحاصل في علاقاتها مع الحكومة الاسرائيلية.

ذكرت صحيفة هآرتس الاسرائيلية في عددها الصادر يوم 26 مايو/ايار بان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو دعي بصورة مفاجئة لزيارة البيت الأبيض للقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأسبوع القادم.

ووفقا للصحيفة، فأن البيت الأبيض لم يعلن رسميا حتى الآن عن دعوة نتانياهو، مبينة أنه من المقرر أن يسلم رئيس طاقم موظفي البيت الأبيض رام عمانوئيل، المتواجد حاليا في اسرائيل في اطار زيارة عائلية، سيسلم رئيس الوزراء الاسرائيلي دعوة رسمية للقاء أوباما خلال اجتماع سيعقد بينهما مساء اليوم الاربعاء.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض تومي فيتور ان عمانوئيل "موجود في اسرائيل حاليا في اطار زيارة عائلية، وسيلتقي نتانياهو اليوم الاربعاء لاجراء محادثات غير رسمية تتعلق بامور ذات اهتمام مشترك.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إسرائيليين قولهم بان الاجتماع من المقرر ان يتم في البيت الأبيض يوم الثلاثاء القادم، والهدف منه هو  تأكيد اهتمام الادارة الأمريكية بابراز التحسن الحاصل في علاقاتها مع الحكومة الاسرائيلية.

وكانت العلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة قد شهدت توترا غير مسبوق في الفترة الاخيرة بسبب اعلان الحكومة الاسرائيلية عن عزمها بناء حي استيطاني في القدس الشرقية خلال وجود نائب الرئيس الامريكي جو بايدن في زيارة رسمية الى اسرائيل. لكن هذه العلاقات عادت لتتحسن بالتدريج لاسيما بعد ان وافق مجلس النواب الامريكي الاسبوع الماضي بناء على طلب من الرئيس اوباما على تمويل نظام مضاد للصواريخ يفترض ان يحمي اسرائيل من هجمات صاروخية محتملة وبعد الاعلان عن استئناف المحادثات غير المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين تحت رعاية الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة أن نتانياهو سيتوجه بداية إلى باريس قبل أن يسافر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في إجتماع منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية الذي دعيت إسرائيل لحضوره.

هذا وتجدر الاشارة الى انه من المقرر ان يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى واشنطن الشهر المقبل لبحث مفاوضات السلام غير المباشرة مع الاسرائيليين والتي تجرى عبر وساطة امريكية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية