السائقون العسكريون يستعرضون المهارات في عيدهم السنوي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48142/

بدأت فعاليات الاحتفال بعيد السائق العسكري الذي يصادف في التاسع والعشرين من الشهر الجاري بعروضٍ وتجاربَ للالياتِ العسكرية.

 بدأت فعاليات الاحتفال بعيد السائق العسكري الذي يصادف في التاسع والعشرين من الشهر الجاري بعروضٍ وتجاربَ للالياتِ العسكرية.

ففي عام 1910 استحدثت في مدينة بطرسبورغ اول مؤسسة للتدريب على قيادة الاليات العسكرية وتامين قطع الغياراللازمة لها، الا انها بعد وقت قصير اصبحت مركزا هاما لتدريب السائقين العسكريين واختبار المعدات الجديدة . ثم تقرر في عام 2000 جعل 29 من مايو/ايار من كل عام يوما للسائق العسكري الروسي والذي تجري فيه عروض وتجارب عسكرية مختلفة .

وشارك في احتفال هذا العام عدد من المركبات والشاحنات والاليات العسكرية في عرض كان بمنتهى الروعة قام به السائقون بشكل يثير الاعجاب ولا سيما ان معظم المعدات المشاركة كانت حديثة الطراز واظهرت كفاءتها في تنفيذ المهمات الصعبة الموكلة اليها.

ولعب السائقون العسكريون خلال الحرب العالمية الثانية والعمليات العسكرية التي تلتها دورا هاما عن طريق نقل المعدات والامدادات والاسلحة والافراد، مما ساهم في تعزيز القدرات الدفاعية والهجومية للجيش الروسي.    
ويأتي يوم السائق العسكري تكريما لجهود كل من خدم وما يزال يخدم في القوات المسلحة الروسية وتعبيرا عن اهمية الدور الذي يقع على عاتقهم  في اوقات الحرب والسلم.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)