شارابوفا الى ثاني أدوار رولان غاروس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48134/

تأهلت الروسية ماريا شارابوفا الى الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى التي تبلغ قيمة جوائزها 16 مليون و 807 آلاف و400 يورو، على حساب مواطنتها الشابة كسينيا بيرفاك في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 25 مايو/أيار على ملاعب رولان غاروس الترابية في الدور الأول من البطولة

تأهلت الروسية ماريا شارابوفا الى الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى التي تبلغ قيمة جوائزها 16 مليون و 807 آلاف و400 يورو، على حساب مواطنتها الشابة كسينيا بيرفاك في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 25 مايو/أيار على ملاعب رولان غاروس الترابية في الدور الأول من البطولة.

وقد فازت شارابوفا بسهولة على مواطنتها بيرفاك بمجموعتين مقابل لاشيء، بواقع: (6-3) و (6-2) في الدور الأول، وستواجه ماريا التي حققت أفضل نتيجة لها في البطولة في عام 2007، عندما بلغت الدور نصف النهائي، البلجيكية كيرستين فليبكينس.

يذكر أن بطولة فرنسا المفتوحة هي الوحيدة التي لم تتوج شارابوفا بلقبها بعد من البطولات الأربع الكبرى.

وقد وصلت شارابوفا (23 عاماً) الى باريس قادمة من مدينة ستراسبورغ التي توج بلقبها، بفوزها على الألمانية كريستينا باروا بمجموعتين دون رد في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم السبت 22 مايو/أيار. وهو اللقب الأول الذي تحرزه شارابوفا (23 عاماً) في هذا الموسم واللقب الـ 22 في مسيرتها الاحترافية.

كما تأهلت الروسية الأخرى أناستاسيا بافلوتشينكوفا الى الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة بفوزها على صاحبة الأرض والجمهور أليز كورنيه بفوزها عليها بمجموعتين نظيفتين، بنتيجة: (6-4) و (6-2).

لتكون أناستاسيا بافلوتشينكوفا على موعد في الدور الثاني مع الأمريكية جيل كرايباس التي فازت بدورها على البريطانية كاتي أوبراين بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا