نادال يسعى لإحراز اللقب الخامس على ملاعب رولان غاروس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48130/

تأهل النجم الإسباني رافايل نادال المصنف الثاني عالمياً، الى الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى التي تبلغ قيمة جوائزها 16 مليون و 807 آلاف و400 يورو، بفوزه على الفرنسي المغمور جياني مينا في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 25 مايو/أيار على ملاعب رولان غاروس الترابية.

تأهل النجم الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً عالمياً، الى الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى التي تبلغ قيمة جوائزها 16 مليون و 807 آلاف و400 يورو، بفوزه على الفرنسي  جياني مينا في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 25 مايو/أيار على ملاعب رولان غاروس الترابية.

ولم يواجه نادال ملك الملاعب الترابية، أي صعوبة في الفوز على منافسه الفرنسي المغمور بثلاث مجموعات دون رد، وبنتيجة واحدة: (6-2) و (6-2) و (6-2).

ويسعى نادال الى إحراز اللقب الخامس في هذه البطولة، وذلك بعد أن كان قد فاز باللقب أربع مرات متتالية قبل أن يخسر العام الماضي أمام السويدي روبن سوديرلينغ الذي خسر بدوره أمام السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالمياً في المباراة النهائية.

يذكر أن النجم الاسباني رافاييل نادال توج يوم الأحد 16 مايو/أيار بلقب بطل دورة مدريد الدولية للتنس، خامس دورات الألف نقطة للماسترز، وذلك بفوزه على فيدرر نفسه بمجموعتين مقابل لاشيء، ليحقق بذلك نادال الفوز الثالث له على التوالي في دورات الماسترز بعد دورتي مونتي كارلو وروما، ليصبح اللاعب الوحيد في العالم الذي ينجح في إحراز ألقاب هذه الدورات الثلاث الكبرى التي تأتي قبل بطولة فرنسا المفتوحة.

كما تأهل الإسباني الآخر فرناندو فرداسكو السابع الى الدور الثاني ايضاً، بفوزه على الروسي إيغور كونيتسين بثلاث مجموعات دون رد، بواقع: (6-4) و (6-2) و (6-2).

وبلغ الأمريكي أندي روديك المصنف سادساً الدور نفسه بشق الأنفس، بتغلبه بصعوبة كبيرة على الفنلندي ياركو نيمينن بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، بنتيجة: (6-2) و (4-6) و (4-6) و (7-6) و (6-3).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا