محكمة موريتانية تصدر حكما بالإعدام على 3 متهمين بقتل سياح فرنسيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48129/

أصدرت المحكمة الجنائية في العاصمة الموريتانيا نواكشوط يوم 25 مايو/ايار حكما بالإعدام في حق المعتقلين الثلاثة المتهمين بقتل السياح الفرنسيين الأربعة في ديسمبر/كانون الاول 2007 على بعد 11 كلم من مدينة ألاك شرقي مدينة نواكشوط.K فيما نفى المتهمون ضلوعهم في القتل مؤكدين فقط أمام المحكمة بانتمائهم لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي.

أصدرت المحكمة الجنائية في العاصمة الموريتانيا نواكشوط يوم 25 مايو/ايار حكما بالإعدام في حق المعتقلين الثلاثة المتهمين بقتل السياح الفرنسيين الأربعة في  ديسمبر/كانون الاول 2007 على بعد 11 كلم من مدينة ألاك شرقي مدينة نواكشوط. فيما نفى المتهمون ضلوعهم في القتل مؤكدين فقط أمام المحكمة بانتمائهم لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي.

كما أصدرت المحكمة حكما يقضي بسجن 3 متهمين اخرين لمدة 3 سنوات وغرامة 50 ألف أوقية، فيما حكمت بالبراءة في حق كل من سائق سيارة الأجرة التي أوصلت المتهمين الثلاثة بقتل الفرنسيين إلى مدينة بوكي، وصاحب الزورق الذي عبروا به نهر السنغال.

يذكر ان الحكومة الموريتانية لم تطبق عقوبة الاعدام منذ الثمانينات، وسط التوقعات بتخفيف هذا الحكم الى السجن لمدة طويلة في مرحلة الاستئناف. وكان المتهمون  يحاكمون مع 16 شخصا اخر من المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي في اطار جهود حكومات الجزائر وموريتانيا ومالي والنيجر للتصدي لموجة حوادث خطف للاجانب شهدتها الصحراء في الاونة الاخيرة واعلن التنظيم مسؤوليته عنها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية