الجلاء السوري يبلغ ربع نهائي بطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48124/

تأهل نادي الجلاء السوري الى الدور ربع النهائي لبطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة إثر فوزه على فريق النصر الإماراتي بنتيجة 95 نقطة مقابل 85 في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 25 مايو/أيار في ختام منافسات الدور الأول من البطولة المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة.

تأهل نادي الجلاء السوري الى الدور ربع النهائي لبطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة إثر فوزه على فريق النصر الإماراتي بنتيجة 95 نقطة مقابل 85  في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 25 مايو/أيار في ختام منافسات الدور الأول من البطولة المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة.

وفي مباراة أخرى من المجموعة الثانية ايضاً، فاز نادي الرياضي بيروت اللبناني على فريق العلوم التطبيقية الأردني بفارق نقطة واحدة، بنتيجة: (72:73) نقطة.

وقد رفع فريق الجلاء بهذا الفوز رصيده الى 6 نقاط ، وضمن تأهله الى الدور ربع النهائي من البطولة، كما تأهل الى الدور نفسه نادي الرياضي بيروت متصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط ايضاً (من 3 مباريات)، ويحتل فريق العلوم التطبيقية الأردني المركز الثالث برصيد 5 نقاط (من 3 مباريات)، والهلال السعودي المركز الرابع برصيد 4 نقاط (من 3 مباريات)، ومن ثم  فريق النصر الإماراتي في المركز الخامس الأخير برصيد 3 نقاط.

وفي المجموعة الثانية التي تضم سمارت جيلاس الفيليبيني والريان القطري بطل المسابقة 2005، ودهوك العراقي واستانا تايغرز الكازاخستاني  ومهرام الايراني حامل لقب البطولة في المواسم الثلاثة الأخيرة، فاز فريق الريان على فريق استانا تايغرز بـ 86 نقطة مقابل 65 نقطة، وضمن تأهله الى الدور ربع النهائي ايضاً.

يذكر أنه يشارك في البطولة عشرة فرق مقسمين الى مجموعتين، ويتأهل الأربعة الأوائل من كل مجموعة للدور الثاني (ربع النهائي)، ويلعب اول الأولى مع رابع الثانية، وثاني الأولى مع ثالث الثانية، وثالث الأولى مع ثاني الثانية، ورابع الأولى مع أول الثانية. وتتأهل لنصف النهائي الفرق الفائزة، فتخوض مباراتي هذا الدور ويتأهل الفريقان الفائزان للمباراة النهائية والخاسران لمباراة المركزين الثالث والرابع في البطولة التي تختتم في الـ 30 من الشهر الجاري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا