السلطات الايرانية تطلق سراح المخرج الايراني جعفر بناهي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48121/

قالت وكالة الأنباء الايرانية الرسمية يوم 25 مايو/ايار أنه تم الافراج عن المخرج السينمائي الايراني جعفر بناهي، والمعتقل منذ أشهر، بكفالة تقدر بنحو 200 ألف دولار. وكان بناهي الحائز على العديد من الجوائز الدولية والعالمية والذي يساند المعارضة الايرانية علنا، قد اعتقل هو وزوجته وابنته في مارس/اذار الماضي. واطلق سراح الزوجة والابنة في وقت لاحق.

قالت وكالة الأنباء الايرانية الرسمية يوم 25 مايو/ايار أنه تم الافراج عن المخرج السينمائي الايراني جعفر بناهي، والمعتقل منذ أشهر، بكفالة تقدر بنحو 200 ألف دولار.

وكان بناهي الحائز على العديد من الجوائز الدولية والعالمية والذي يساند المعارضة الايرانية علنا، قد اعتقل هو وزوجته وابنته في مارس/اذار الماضي. واطلق سراح الزوجة والابنة في وقت لاحق.

وقد اثار توقيف السينمائي الايراني الذي كان من المفترض أن يشارك في لجنة التحكيم بمهرجان "كان" لهذا العام موجة استنكار دولي، ووجهت نداءات عدة الى السلطات الايرانية للافراج عنه، وانتقدت نجمة السينما الفرنسية جولييت بينوش ايران لسجنها بناهي وذلك خلال كلمة ألقتها لدى تسلمها جائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي.

وكان المخرج الايراني قد بدأ اضرابا عن الطعام منذ اكثر من اسبوع احتجاجا على اعتقاله، وقال انه لن ينهي اضرابه عن الطعام حتى يسمح له بلقاء محاميه وأفراد أسرته ويطلق سراحه دون شروط حتى موعد جلسة المحكمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك