سافينا تودع ملاعب رولان غاروس من الدور الأول

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48120/

ودعت الروسية دينارا سافينا مبكراً بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى التي تبلغ قيمة جوائزها 16 مليون و 807 آلاف و400 يورو، لخسارتها أمام اليابانية كايمكو دايت كروم في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 25 مايو/أيار على ملاعب رولان غاروس الترابية في الدور الأول من البطولة.

ودعت الروسية دينارا سافينا مبكراً بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى التي تبلغ قيمة جوائزها 16 مليون و 807 آلاف و400 يورو، لخسارتها أمام اليابانية كايمكو دايت كروم  في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 25 مايو/أيار على ملاعب رولان غاروس الترابية في الدور الأول من البطولة.

بدأت سافينا المصنفة تاسعة والتي بلغت نهائي البطولة في العام الماضي، المباراة بقوة وتقدمت بخمسة أشواط مقابل لاشيء في المجموعة الأولى، وبدا للجميع أن سافينا لن تواجه أي صعوبة في حسم نتيجة اللقاء لصالحها، إلا أن اليابانية كايمكو كان لها رأي آخر فقد استعادت توازنها وقلصت الفارق الى شوطين فقط وكانت قريبة من الفوز بالشوط الرابع ايضاً، بيد أن سافينا عادت الى أجواء المباراة مؤقتاً وفازت في المجموعة الأولى بستة أشواط مقابل ثلاثة أشواط، ولكن كايمكو دايت تمكنت من حسم نتيجة المباراة لصالحها بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع (3-6) و (6-4 ) و (7-5)، بالرغم من الأخطاء الكثيرة التي ارتكبتها والأوجاع والآلام التي عانت منها في أثناء المباراة بسبب الإصابة في ساقها الأيمن.

يذكر أن كايمكو دايت كروم (39 عاماً) العائدة الى ملاعب الكرة الصفراء بعد غياب دام 11 عاماً، خاضت أول مباراة لها في رولان غاروس في عام 1989، عندما كانت دينارا سافينا في الثالثة من عمرها.

وستواجه كايمكو في الدور المقبل الأسترالية يارميلا غروث التي فازت بدورها على التايوانية يونغ جان تشان بمجموعتين مقابل لاشيء، بواقع: (6-2) و (6-3).

بينما تأهلت الروسية الأخرى فيرا زفوناريوفا المصنفة الحادية والعشرون الى الدور الثاني بفوزها على الإيطالية البرتا بريانتي بمجموعتين نظيفتين، بنتيجة: (6-3) و (6-1).
وستواجه زفوناريوفا في الدور المقبل الأسترالية أناستاسيا روديونوفا الروسية الأصل التي تغلبت بدورها على الروسية الأخرى يكاترينا ماكاروفا بمجموعتين مقابل لاشيء، بواقع: (6-3) و (6-2).

كما تأهلت البلجيكية جوستين هينان الى الدور الثاني من البطولة بفوزها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا بمجموعتين نظيفتين، بنتيجة: (6-4) و (6-3).
وتلتقي هينان المصنفة الأولى في العالم سابقاً وبطلة رولان غاروس لأربعة مرات في الأعوام 2003 و2005 و2006 و2007 في الدور المقبل مع التشيكية كلارا زاكوبالوفا التي تغلبت بدورها على السلوفينية كاترينا سريبوتنيك بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع: (7-6) و (4-6) و (6-2).

وبلغت السلوفاكية دانييلا هانتوكوفا الثالثة والعشرون الدور الثاني من البطولة ايضاً، على حساب التايلاندية تامارين تاناسوغارن، إثر تغلبها عليها بمجموعتين دون رد، وبنتيجة واحدة: (6-1) و (6-1).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا