روسيا تقوم باعداد اقتراحات ستعرضها في قمة الثماني الكبار ومجموعة العشرين في كندا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48116/

تقوم روسيا باعداد الاقتراحات الخاصة باصلاح منظومة الرقابة المالية على المستوى العالمي التي ستعرضها اثناء انعقاد قمة "الثماني الكبار "ومجموعة "العشرين" في كندا. اعلن ذلك رئيس روسيا دميتري مدفيديف خلال لقاء عقده يوم 25 مايو/آيار مع ممثلي كبريات شركات الاستثمار والابتكار الامريكية.

تقوم روسيا باعداد الاقتراحات الخاصة باصلاح  منظومة الرقابة المالية  على المستوى العالمي التي ستعرضها  اثناء انعقاد قمة "الثماني الكبار "ومجموعة "العشرين" في كندا. اعلن ذلك رئيس روسيا دميتري مدفيديف  خلال لقاء عقده يوم 25 مايو/آيار  مع ممثلي كبريات شركات الاستثمار والابتكار الامريكية.
وقال مدفيديف :" شهدت منظومة الرقابة المالية على المستوى العالمي اضرارا كبيرة لحقت بها في الاونة الاخيرة ،الامر الذي اثر للاسف على الاجواء العامة للتدقيق والرقابة في العالم. فأين التقييمات ؟ لم يحصل شيء من ذلك،  فهناك فقط  خيبة أمل شاملة ومحاولات تقوم بها كل حكومة على حدة بهدف تنظيم الرقابة المالية".
واعرب مدفيديف عن ثقته  بان يدرج هذا الموضوع في جدول اعمال  قمة العشرين بصفته موضوعا خاصا للمناقشة.
وقال مدفيديف:"  على ما اتصور  فان موضوع الرقابة المالية سيناقش اثناء انعقاد قمتي "الثماني" و"العشرين". اما خبراؤنا فيقومون الآن باعداد الاقتراحات في هذا الموضوع".

مدفيديف: روسيا تعبت من الوقوف في قاعة  الانتظار لمنظمة التجارة العالمية

 وأكد الرئيس دميتري مدفيديف انه يعول على  تأييد قيادة الولايات المتحدة  ومجتمع رجال الاعمال في مسألة انضمام روسيا الى  منظمة التجارة العالمية.
وقال مدفيديف:" نحن نعول على ان الادارة الامريكية ومجتمع رجال الاعمال هناك سيؤيدان هذه الفكرة لاننا تعبنا من الجلوس بغرفة  الانتظار في محاولة للانضمام الى هذه المنظمة".
واضاف ان فترة انضمام روسيا  الى منظمة التجارة العالمية زادت عما هو عليه  لدى الصين بالرغم من ان اقتصاد روسيا يقل حجما عن الاقتصاد الصيني.
وقال مدفيديف:"لدينا  قواعد اقتصادية شفافة بما فيه الكفاية  ومفهومة للجميع".

مدفيديف يدعو المستثمرين الاجانب الى الاسهام في تحسين صورة روسيا في اعين زملائهم

اشار ممثلو شركات الاستثمار والابتكار الامريكية الرائدة اثناء لقاءهم بالرئيس مدفيديف  الى ان صورة روسيا في العالم تعد سلبية. وقالوا ان تصورات الكثير من رجال الاعمال عن روسيا تعود الى تسعينات القرن الماضي.
وفي رده على مثل هذه الاراء قال مدفيديف مخاطباً رجال الاعمال الامريكيين:" يعد هذا الامر مشكلة. واننا معنيون بحلها بانفسنا. لكن بعض الامور تتوقف على موقفكم".
واضاف الرئيس الروسي قائلا:" اذا رأيتم ان الوضع قد تغير فان وجهة نظركم وخبرتكم وتعاونكم مع زملائكم هو خير ما يمكن ان يحصل ، لأن  البزنس لا يصدق دوما بما تقوله الحكومة، وهذا ليس في روسيا فقط ، وانما في امريكا ايضاً .
ويرى مدفيديف ان رجال الاعمال يصدقون اكثر بكلام زملائهم وشركائهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم