امتحان رواد الفضاء للرحلة الـ 24 الفضائية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48113/

بدأت في مركز إعداد رواد الفضاء في مدينة النجوم بضواحي موسكو الامتحانات النهائية التي تستمر يومين للرواد الذين سيتوجهون إلى محطة الفضاء الدولية في 16 يونيو/ حزيران المقبل على متن المركبة الفضائية "سيوز تي- إم - 19".

بدأت في مركز إعداد رواد الفضاء في مدينة النجوم بضواحي موسكو، الامتحانات النهائية التي تستمر يومين للرواد الذين سيتوجهون إلى محطة الفضاء الدولية في 16 يونيو/ حزيران المقبل على متن المركبة الفضائية "سيوز  تي- إم - 19".
وحسب التقليد المتبع تمتحن لجنة مركز إعداد رواد الفضاء  الروسي في مدينة النجوم الطاقمين ـ  الأساسي والبديل للرحلة الفضائية الدولية الـ 24.  وتهدف الامتحانات الى التأكد  من جاهزية الطاقم للرحلة. وستنطلق المركبة من قاعدة بايكونور في كازاخستان.
فسينضم قائد الرحلة الروسي (فيودور يورتشيخين) ومهندس المتن الأمريكي (دوغلاس ويلوك) ومهندسة المتن الأمريكية (شينون ووكر)، الذين يمثلون الطاقم الرئيسي، سينضمون قريبا إلى زملائهم  في المدار الكوني لإجراء عدد كبير من البحوث العلمية ولمواصلة استغلال المحطة الدولية مع مقصوراتها ووحداتها الجديدة.
وتشبه الامتحانات النهائية كثيرا امتحانات المدارس أو الجامعات، حيث يقدم للممتحنين  عدد من بطاقات الأسئلة المتعلقة بمهام معالجة حالات الطوارئ وحل المشكلات الفنية المحتملة على متن المركبة الفضائية وفي المحطة الدولية نفسها. وبرأي الخبراء فإن هذا الاعداد النظري قد يكون أهم وأصعب من التحضير الجسدي.
فقد اجتاز الطاقمان تدريبات شاملة على الارض على نموذجي المحطة الفضائية الدولية ومركبة "سويوز".
وسينضم الطاقم الاساسي بعد وصوله الى المحطة الى رائدي الفضاء الروسيين الكسندر سكفورتسوف وميخائيل كورنيينكو ورائد الفضاء الامريكي تريسي كولدويل ـ دايسون الذين يعملون على متن المحطة منذ ابريل/نيسان.
وتجدر الاشارة الى ان تحليق الطاقم الاساسي سيستمر قرابة نصف سنة.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم