بوتين: يجب تبني برنامج الاسلحة الحكومي قبل انتهاء العام الجاري

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48111/

تقوم روسيا بوضع برنامج حكومي للاسلحة لغاية عام 2020 وبرنامج لتطوير مجمع الصناعات الحربية الروسية. اعلن ذلك رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع عقد يوم 25 مايو/آيار في مدينة ايجيفسك الروسية خصص لموضوع انتاج الاسلحة الخفيفة.

تقوم روسيا بوضع برنامج حكومي للاسلحة  لغاية عام 2020 وبرنامج لتطوير مجمع الصناعات الحربية الروسية. اعلن ذلك رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع عقد يوم 25 مايو/آيار في مدينة ايجيفسك الروسية خصص لموضوع  انتاج الاسلحة الخفيفة.
وقال بوتين ان حكومته تمر بمرحلة ختامية لوضع الوثيقتين المذكورتين اعلاه ، مؤكداً انه يتعين على روسيا التركيز  على تصميم  منظومات قتالية من شأنها  ان تزيد من امكانات كل جندي على حدة الى جانب تصميم اسلحة ذكية. وقال:" تدل دراسة النزاعات المعاصرة على ان  البلدان الرائدة  تبذل الجهود الكبيرة في سبيل زيادة امكانات كل جندي على حدة الى جانب تطوير الاسلحة الذكية والطائرات والدفاع الجوي ووسائل الاستطلاع. ويتم  تصميم مجمعات واعدة خاصة بجندي المشاة".
واشار بوتين الى ضرورة رفع أمانة وسائل الوقاية الفردية، ناهيك عن  اتقان مواصفات الذخائر للاسلحة الخفيفة واجهزة التسديد ومنظومات الاكتشاف والاستطلاع.
وقال بوتين ان كل ذلك يعد  امرا ضروريا سواء كان في المعركة الحديثة او اثناء اجراء عمليات خاصة، بما فيها عمليات مكافحة الارهاب.
وفي هذا السياق ذكر بوتين برنامج / تطوير بدلات وتجهيزات العسكريين/ الذي تشارك في اعداده عدة وزارات وهيئات. وقال ان العمل على اعداد البرنامج يشهد مرحلته الختامية. واعاد الى الاذهان ان هذا البرنامج  مدته حتى عام 2020. وقال:" يتوجب علينا التقييم النوعي والكمي  لفاعلية الخطوات التي نتخذها".

 على مجمع الصناعات الحربية الروسية تأمين الدورة التامة لتصميم وتصنيع اسلحة القتال المباشر

كلف بوتين مجمع الصناعات الحربية الروسية بمهمة تأمين الدورة الكاملة لتصميم وتصنيع اسلحة القتال المباشر.
وقال رئيس الوزراء الروسي:"  يجب عما قريب صياغة الواجبات التقنية الخاصة  بتصميم كافة انواع اسلحة القتال المباشر ابتداءا من  المسدس وانتهاء  بقاذفات القنابل المحمولة ".
واشار بوتين الى وجوب التنسيق البناء والتعاون الوثيق بين  الخبراء العسكريين وصناع الاسلحة .
واعرب رئيس الوزراء عن قناعته  بان مجمع الصناعات الحربية الروسية قادر على  تأمين الدورة التامة لتصميم وتصنيع كل الانواع لاسلحة القتال المباشر.
وقال بوتين:" لقد تشكلت لدينا  قدرات انتاجية  قوية في كل من ايجيفسك وتولا وكوفروف وموسكو. وتتفوق الاسلحة الخفيفة الروسية بمعظم مواصفاتها على مثيلاتها الاجنبية. وتتمتع منظوماتنا الخفيفة والمحمولة  بطلب دائم  في خارج البلاد. وبهذا الصدد ضرب  بوتين مثال العلامة التجارية المشهورة عالميا لرشاش "كلاشينكوف".
ومع ذلك اشار بوتين قائلا:"  علينا ان نمضي قدما ولا نكتفي  بما انجزناه في الماضي وتصميم نماذج جديدة  وتطوير الاسلحة المعمول بها ورفع قدرتها على التنافس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)