انجيلا ميركل تختتم زيارتها للامارات العربية المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48107/

اختتمت يوم 25 مايو/ ايار مستشارة المانيا انجيلا ميركل والوفد المرافق لها زيارة الى الامارات العربية المتحدة بتوقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات الاقتصاد والتعليم وتدريب الكوادر.

اختتمت يوم 25 مايو/ ايار مستشارة المانيا انجيلا ميركل والوفد المرافق لها زيارة الى الامارات العربية المتحدة بتوقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات الاقتصاد والتعليم وتدريب الكوادر.
 ويعتبر رجال الاعمال الالمان الامارات العربية المتحدة الشريك الرئيسي للدخول الى السوق الاقليمية حيث تعمل اكثر من 600 شركة المانية.  جاء ذلك خلال لقا ء المستشارة مع  ولي العهد في ابو ظبي الشيخ محمد آل نهيان.
كما عبرت ميركل عن استعداد المانيا لمساندة جهود الامارات العربية المتحدة في مجال البحث وايجاد مصادر للطاقة المتجددة وتنويع اقتصاد الامارات من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة والتحديث. ووقع الطرفان على اتفاق يقضي بمشاركة مجموعة شركات " Linde Group" الالمانية في توسيع مصانع انتاج البوليميرات بمبلغ مليار دولار مما سيسمح لمجمع البتروكيمياويات في منطقة بروج بانتاج 1.5 مليون طن من الاثيلين. كما تم التوقيع على اتفاقية لتوريد معدات طاقة المانية الى الامارات بقيمة 205 ملايين دولار.
وتم خلال الزيارة التوقيع على مذكرات للتعاون في مجالات النفط والغاز والتعليم وتدريب الكوادرالتكنولوجية وتطوير البزنس الصغير والمتوسط.
كما شاركت ميركل والوفد المرافق لها في الاجتماع الثامن للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين .
وقالت وكالة الانباء الاماراتية ان انجيلا ميركل التقت يوم 25 مايو/ ايار رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حيث ناقشا افاق تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتبادلا وجهات النظر حول مجموعة قضايا منها التسوية السلمية في الشرق الاوسط وتطور الامور حول البرنامج النووي الايراني وايضا كيفية ضمان الامن في المنطقة. كما ناقش الجانبان مشكلة اجتياز تبعات الازمة المالية العالمية والتعاون في مجال امن الطاقة في العالم وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.
هذا وستزور انجيلا ميركل بعد زيارتها لدولة الامارات العربية المتحدة كلا من المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك