ايهود باراك: يتعين على روسيا التخلي عن توريد الاسلحة الحديثة للشرق الاوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48106/

اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في حديث ادلى به لاذاعة "صدى موسكو" الاهلية الروسية يوم 25 مايو/أيار ان بلده يدعو روسيا الى التخلي عن توريد احدث الاسلحة الى الشرق الاوسط لان ذلك قد يؤدي الى تقويض الاستقرار في المنطقة. واكد ان اسرائيل مستعدة لاجراء مفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين.

اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في حديث ادلى به لاذاعة "صدى موسكو" الاهلية الروسية يوم 25 مايو/أيار ان بلده يدعو روسيا الى التخلي عن توريد احدث الاسلحة الى الشرق الاوسط لان ذلك قد يؤدي الى تقويض الاستقرار في المنطقة.

وقال "نحن  نعتقد بانه لا يتعين على روسيا ان تورد احدث الانظمة الدفاعية او اكثر الانظمة الهجومية فعالية" (الى الشرق الاوسط).
ويرى الوزير الاسرائيلي ان الاسلحة التي تنوي روسيا توريدها الى سوريا، ضمنا، قد تقوض الاستقرار في المنطقة . وقال ان "الاخلال بالاستقرار في هذه المنطقة قد يحل بسرعة جدا. فمنظومات الاسلحة العصرية قادرة على الاخلال بالتوازن الهش القائم".
واعلن باراك ان اسرائيل مستعدة لاجراء مفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين واضاف  ان هذا "يتطلب من الطرفين اتخاذ قرارات سياسية صعبة ، الا ان ذلك امر ضروري".
وقال "لن نقدم على هذه المفاوضات من اجل ان تمنى بالفشل". وذكر ان اسرائيل قد خاضت مفاوضات مباشرة مع القيادة الفلسطينية السابقة برئاسة ياسر عرفات.
واكد الوزير" لدى توفر الرغبة لا مانع من اجراء مثل هذه المفاوضات والتاريخ يبرهن ذلك".    
واستطرد قوله "يبدو لي انه ينبغي اجراء المفاوضات. واهم ما يجب تحقيقه هو الاتفاق الذي سنراعيه وسيمضي بنا الى الامام. ويجب علينا الخروج من حلقة المجابهة  وفي حال تحقيق هذه الخطوات سنتمكن من التحرك الى الامام تدريجيا"
ودعا وزير الدفاع الاسرائيلي الى "التغلب على كل الشبهات المتبادلة والكف عن تغذية مشاعر البغضاء المتبادلة وعن توجيه اتهامات متبادلة  وعن المضاربة بخصوص نوايا الطرفين"، واكد على ضرورة "الانتقال الى مباحثات  حقيقية".   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية