اليمن تعلن امتنانها لروسيا للدعم الذي تقدمه في مكافحة القرصنة بخليج عدن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48103/

قال محمد صالح الهلالي سفير جمهورية اليمن بموسكو ان بلاده تعلن امتنانها لروسيا للدعم الذي تقدمه في مكافحة الارهاب والقرصنة في منطقة خليج عدن. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها السفير اليمني لوسائل الاعلام بموسكو يوم 25 مايو/ ايار .

قال محمد صالح الهلالي سفير جمهورية اليمن بموسكو ان بلاده تعلن امتنانها لروسيا للدعم الذي تقدمه في مكافحة الارهاب والقرصنة في منطقة خليج عدن. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها  السفير اليمني لوسائل الاعلام بموسكو يوم 25 مايو/ ايار . وقال " ان روسيا هي شريكنا الاستراتيجي ولعلاقاتنا امكانيات كبيرة حيث ان موسكو تساعد اليمن في ضمان الامن في البلاد وتقف ضد الارهاب. ان اليمن تثمن هذه المساعدة ".
واشار الدبلوماسي اليمني الى ان " القرصنة في خليج عدن تعقد الاوضاع في البلاد ومن الضروري تنشيط التعاون الدولي من اجل اجتياز هذه المشكلة، وانه بفضل الشراكة مع روسيا والولايات المتحدة الامريكية وفرنسا ظهر بعض الاستقرار في المنطقة ".
وقال الهلالي متحدثا عن برنامج تبادل الزيارات بين قادة اليمن وروسيا " ضمن اطار لقاء قادة البلدين في فبراير/ شباط 2009 بموسكو دعا الرئيس علي عبدالله صالح الرئيس دميتري مدفيديف لزيارة اليمن، ونحن ننتظر الان الموافقة على ذلك من بعدها سيتم تحديد موعد الزيارة ".
وقال " ان بين موسكو وصنعاء يتم تبادل الوفود باستمرار على مختلف المستويات واننا ننتظر زيارة رئيس مجلس الدوما بوريس غريزلوف  لليمن ".
ودعا السفير الشركات الروسية الى الاستثمار في اليمن ، اذ اكد  " نحن منفتحون للاستثمارات وتعمل منطقة عدن الاقتصادية بشكل جيد ". وقال مقيما الوضع في اليمن " ستكون البلاد مستقرة ومزدهرة ولكننا نحتاج الى دعم من الدول الاجنبية ومن ضمنها روسيا ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)