الرئيس الفلسطيني: احراز تقدم في المفاوضات غير المباشرة رهن بموقف اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48101/

اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مؤتمر صحفي عقده يوم 25 مايو/ايار بعد محادثات اجراها مع الرئيس الفيتنامي نغوين مين تشرييت، ان احراز تقدم في المفاوضات غير المباشرة التي بدأت في وقت سابق من هذا الشهر رهن باسرائيل.

اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مؤتمر صحفي عقده يوم 25 مايو/ايار بعد محادثات اجراها مع الرئيس الفيتنامي نغوين مين تشرييت، ان احراز تقدم في المفاوضات غير المباشرة التي بدأت في وقت سابق من هذا الشهر رهن باسرائيل. وقال عباس بهذا الصدد، "نامل في احراز تقدم، وهذا رهن باسرائيل". افادت بذلك الوكالة الفرنسية للانباء.

وبحث الطرفان الفلسطيني والفيتنامي اثناء اللقاء، بحسب الوكالة، العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وخصوصا التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية، والمفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي والجهود المبذولة لدفع عملية السلام.

وبدأت السلطة الفلسطينية مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل بوساطة أمريكية لمدة أربعة شهور. وتعثرت هذه المفاوضات لدى انطلاقها بسبب رفض اسرائيل الالتزام بوقف التوسع الاستيطاني في القدس الشرقية.

وكان الرئيس الفلسطيني قد غادر يوم الاحد الاردن متوجها الى هانوي في مستهل جولة آسيوية تبدأ بفيتنام وتقوده الى ماليزيا واندونيسيا.

وقال نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية في وقت سابق، بحسب ما افادت وكالة "وفا" الفلسطينية للانباء، ان هذه الجولة تهدف الى اطلاع المسؤولين في البلدان الثلاثة على آخر تطورات القضية الفلسطينية ، وكذلك لتعزيز العلاقات الثنائية مع هذه الدول.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية