لافروف: روسيا تدعو الى استحداث مجلس استشاري تحت رعاية هيئة الامم المتحدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48100/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمة القاها يوم 25 مايو/آيار في المجمع الشعبي الروسي العالمي ان روسيا تستمر في العمل على تطبيق فكرة استحداث مجلس استشاري عالمي بين الاديان تحت رعاية هيئة الامم المتحدة.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمة القاها يوم 25 مايو/آيار في المحفل  الشعبي الروسي  ان روسيا تستمر في العمل على تطبيق فكرة استحداث مجلس استشاري عالمي بين الاديان تحت رعاية هيئة الامم المتحدة.
واعرب الوزير عن قناعته بان يساهم عمل المحفل الحالي في "تكاتف المجتمع المدني الروسي ووحدة صفه وتحسين مستوى حياة مواطني البلد وازدهار روسيا وتعزيز مواقعها في السياسة الاوروبية والعالمية".
وقال لافروف "اننا نرمي الى الامن المتساوي للجميع. ونعمل  معا في تحقيق ذلك ونساعد الجاليات الروسية في الخارج وندافع عن حقوق مواطنينا". وأكد ان الكنيسة  الروسية تهتم، عمليا، بنفس المهام التي تقوم بها الدبلوماسية من خلال ممارسة مهمة صنع السلام في فضاء  بلدان رابطة الدول المستقلة ومناطق العالم الاخرى وتساعد على تعزيز العلاقات بين الشعوب. وقال "يوحدنا الادراك العام لاهمية الحوار بين الاديان والحضارات على اساس مساوة واحترام القيم الاخلاقية الرئيسية". واكد لافروف ان ذلك يساعد ايضا على  تطور روسيا كونها دولة متعددة الاديان.
ويشارك في المحفل الشعبي الروسي العالمي عقيلة الرئيس الروسي سفيتلانا مدفيديفا ووزير التعليم اندريه فورسينكو وعمدة موسكو يوري لوجكوف وممثلو مجلس الدوما ومفوض الرئيس الروسي في الدائرة المركزية الفدرالية غيورغي بولتافتشينكو. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)