هو جينتاو: الحوار الاستراتيجي والاقتصادي بين واشنطن وبكين يلعب دورا مهما لتنمية العلاقات الثنائية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48097/

اكد الرئيس الصيني هو جينتاو يوم 25 مايو/ايار ان الحوار الاستراتيجي والاقتصادي بين بكين وواشنطن يلعب دورا هاما في تطوير العلاقات الثنائية. ادلى الرئيس الصيني بهذا التصريح في استقباله في بكين وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ووزير المالية تيموثي غايتنير اللذين وصلا الى بكين على رأس وفد امريكي للمشاركة في الجولة الثانية للحوار الاستراتيجي والاقتصادي.

اكد الرئيس الصيني هو جينتاو يوم 25 مايو/ايار ان الحوار الاستراتيجي والاقتصادي الامريكي والصيني يلعب دورا هاما في تطوير العلاقات الثنائية بين بكين وواشنطن. ادلى الرئيس الصيني بهذا التصريح في استقباله في بكين وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ووزير المالية تيموثي غايتنير اللذين وصلا الى الصين على رأس وفد امريكي للمشاركة في الجولة الثانية للحوار الاستراتيجي الاقتصادي.
وقال الرئيس الصيني انه "جرى بين الجانبين تبادل صادق للآراء بشأن عدد من القضايا الاستراتيجية والعامة وطويلة الامد، وانجزنا نتائج كثيرة". كما اشار الرئيس الصيني الى ان "آلية الحوار الاستراتيجي الاقتصادي لعبت دورا هاما في تطوير العلاقات الامريكية الصينية"، مشددا على ان "نجاح الطرفين في اجراء جولتي الحوار يدل على ان هذه الآلية قابلة للحياة". 
هذا وعقد رئيس مجلس الدولة الصيني وين جياباو في وقت سابق من اليوم ذاته مباحثات مع كليتنون وغايتنيراكد خلالها على ان العمل في اطار الحوار الاستراتيجي والاقتصادي "يشير الى سعي الجانبين الى التعاون ويدل على ان الحوار افضل من المواجهة".
والجدير بالذكر ان الرئيس الامريكي باراك اوباما ونظيره الصيني اتفقا على اقامة الحوار الاستراتيجي والاقتصادي بين الدولتين على هامش قمة مجموعة العشرين التى جرت في لندن في ابريل/نيسان عام 2009 . وعقدت اول جولة للحوار في يوليو/تموز عام 2009 بواشنطن.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك