مجموعة مسلحة مجهولة تقتل 15 شخصا خلال سرقة محال لصياغة الذهب في بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48095/

قامت مجموعة مسلحة مجهولة باقتحام محال لصياغة الذهب والمجوهرات في سوق مزدحمة في حي البياع جنوب غرب بغداد يوم 25 مايو/ايار، وقامت بقتل 15 شخصا، أغلبهم من اصحاب المحال والعاملين معهم باستخدام اسلحة كاتمة للصوت. وقامت المجموعة بسرقة كميات من الذهب والأموال ولاذت بالفرار. من جهتها اكدت قيادة عمليات بغداد قتل احد المسلحين واعتقال اثنين منهم، واشارت الى انها بصدد البحث عن الباقين.

قامت مجموعة مسلحة مجهولة باقتحام محال لصياغة الذهب والمجوهرات في سوق مزدحمة في حي البياع جنوب غرب بغداد يوم 25 مايو/ايار، وقامت بقتل 15 شخصا، أغلبهم من اصحاب المحال والعاملين معهم باستخدام اسلحة كاتمة للصوت. وقامت المجموعة بسرقة كميات من الذهب والأموال ولاذت بالفرار.

 من جهتها اكدت قيادة عمليات بغداد قتل احد المسلحين واعتقال اثنين منهم، مشيرة الى انها بصدد البحث عن الباقين. وأضافت  القيادة في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء ان قواتها قامت بتطويق مكان الحادث وتقوم حاليا بتفتيش المنازل في المنطقة، حيث دعت السكان الى التعاون معها.  وجاء في البيان أن المهاجمين وضعوا عبوات لاصقة في سيارات مدنية قبل ان يلوذوا بالفرار حيث تقوم الشرطة حاليا بابطال مفعولها.

وكانت قيادة عمليات بغداد قد حذرت الاسبوع الماضي من خطط يعد لها تنظيم القاعدة للسيطرة والسطو على المصارف الأهلية والحكومية ومحال صياغة الذهب لتمويل عملياته ولتجاوز الازمة المالية التي يمر بها.

وأشار الناطق الرسمي باسم القيادة اللواء قاسم عطا خلال مؤتمر صحفي في بغداد الى ان "القوات الامنية قد اتخذت اجراءات امنية ووضعت خططا مدروسة لمواجهة العمليات المتوقعة للحيلولة دون تنفيذها وقطع جميع مصادر التمويل على هذا التنظيم الإرهابي".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية