وزير الخارجية الاسرائيلي غير موافق على الطريقة التي تطرحها اللجنة الرباعية للتسوية في الشرق الاسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48087/

ترتكب اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين في الشرق الاوسط خطأ بمحاولتها فرض السلام على الجانبين. اعرب وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان عن وجهة النظر هذه في تصريح ادلى به يوم 25 مايو/آيار لاذاعة "صدى موسكو" الروسية .

ترتكب اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين في الشرق الاوسط خطأ بمحاولتها فرض السلام على الجانبين. اعرب وزير الخارجية الاسرائيلي  افيغدور ليبرمان  عن وجهة النظر هذه في تصريح ادلى به يوم 25 مايو/آيار  لاذاعة "صدى موسكو" الروسية.
وقال افيغدور ليبرمان  :" يتلخص الخطأ المنطقي الذي يرتكبونه في انهم لحد ألان يحاولون  حمل الجانبين على السلام  ويأملون بان يحل الامن بنتيجة  احلال السلام".
واضاف الوزير الاسرائيلي قائلا ان " الامر هو العكس بالعكس. يجب ان يضمن اولا الامن الذي سيؤدى الى ازدهار اقتصادي، وبعد ذلك يمكن توقيع اتفاقية سلام".
واعرب ليبرمان عن قناعته بقوله انه " في حال يواجه المرء جوعا فانه لا يفقد شيئا الا سلاسله ويستعد لان يفدي بنفسه ويمارس ارهابا. اما في حال يتوفر لدى المرء شيء ما  فان الامر يختلف تماما".
واستطرد ليبرمان قائلا:"  عندما سنحل مسألتي الامن والاقتصاد يمكن ان نتفق. لذلك ينحصر دور اللجنة الرباعية  اليوم في الحفاظ على الامن وضمان الديناميكية الفعالة".

اسرائيل لا تعتبر ان طرد  دبلوماسي لها من استراليا مأساة. لكنها على ثقة بان هذا القرار خاطئ

يعتبر وزير الخارجية الاسرائيلي قرار السلطات الاسترالية  بطرد دبلوماسي اسرائيلي قراراً خاطىء الا انه لا يرى ان هذا القرار مأساة.
واعلن افيغدور ليبيرمان قائلا "  اننا لا نفهم معنى هذا القرار ولا ننوي المبالغة فيه".
 ويرى افيغدور ليبيرمان  انه ليست هناك اية فضيحة ، وقال:" نحن لا نفضح احدا ابدا ولن ننوي تدبير فضائح  ".
واشار افيغدور ليبيرمان  الى ان اسرائيل لديها علاقات جيدة جدا وتعاون وثيق في شتى المجالات مع استراليا، بما في ذلك  في مجال الاقتصاد والسياسة . (المزيد من التفاصيل حول مطالبة السلطات الاسترالية بسحب دبلوماسي اسرائيلى من كانبيرا على موقعنا).
وبحسب قوله فان الجالية اليهودية  في استراليا كبيرة ونشيطة جدا ولها مكانة بارزة في المجتمع الاسترالي.
واشار افيغدور ليبرمان  انه " يبدو لي  ان اسطورة الموساد الاسرائيلي والاستخبارات الاسرائيلية بشكل عام  تضخمت الى درجة ان الناس لا يفرقون كثيرا بين الواقع وافلام جيمس بوند".
وأضاف ليبرمان " اني اشيد  بالتخيل والابداع، لا اكثر ولا اقل".
ويذكر ان شرطة دبى تشتبه بـ  26 شخصا يحمل 6  منهم  جوازات  بريطانية والباقون لديهم هويات استرالية وايرلندية وفرنسية ، تبين فيما بعد انها مزورة ،  تشتبه بضلوعهم في  اغتيال الناشط في تنظيم حماس محمود المبحوح .


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية