المهرجان الفني العاشر يزين موسكو بأشجار الكرز

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48084/

اقترب مهرجان "غابة الكرز" للفنون من ذروته، حيث شهدت موسكو ضمن برنامج دورته العاشرة فعالية تقليدية، أصبحت رمزا للمهرجان وجزءا لا يتجزأ منه. فقد اجتمع أمام قصر الطلائع في تلال فوروبيوفي بموسكو عشرات من نجوم المسرح والسينما ورجال الأعمال والرياضيين الروس مع أطفالهم وأحفادهم ليغرسوا شــتـلات الكرز، كما كان الأمر عليه خلال السنوات السابقة.

اقترب مهرجان "غابة الكرز" للفنون من ذروته، حيث شهدت موسكو ضمن برنامج دورته العاشرة فعالية تقليدية، أصبحت رمزا للمهرجان وجزءا لا يتجزأ منه.
وعلى وقع الأنغام المرحة، التي عزفتها جوقة الآلات النحاسية، اجتمع أمام قصر الطلائع في تلال فوروبيوفي بموسكو عشرات من نجوم المسرح والسينما ورجال الأعمال والرياضيين الروس جنبا إلى جنب مع أطفالهم وأحفادهم ليغرسوا شــتـلات الكرز، كما كان الأمر عليه خلال السنوات السابقة. وأخذ المشاركون كبارا وصغارا الجواريف والمرشَات من أجل تزيين وجه العاصمة الروسية، والمساهمة بما يسمى تواقيع المهرجان الخضراء. وترمز هذه الفعالية لاستمرار التقاليد الثقافية الروسية وإحياء بستان الكرز، الذي وصف في مسرحية تشيخوف. والجدير بالذكر أن أشجار الكرز، التي تم غرسها في إطار المهرجان أثناء الأعوام التسعة السابقة، تزهر وتـثمر في مختلف حدائق موسكو، وأمام المتحف الروسي في سان بطرسبورغ، وفي مدينةِ سورينتو الإيطالية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية