عشرات القتلى والجرحى من السياح الروس في سقوط حافلة من على جسر في تركيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48077/

أسفر حادث سقوط حافلة للركاب من على جسر في ولاية انطاليا التركية صباح يوم 25 مايو/ايار عن مقتل 13 سائحا روسيا وإصابة 26 آخرين بجروح ، يقول الاطباء ان بعضهم في حالة حرجة للغاية.

أسفر حادث سقوط حافلة للركاب من على جسر في ولاية انطاليا التركية صباح يوم 25 مايو/ايار عن مقتل 13 سائحا روسيا وإصابة 26 آخرين بجروح ، يقول الاطباء ان بعضهم في حالة حرجة للغاية.
وقال رئيس القنصلية العامة الروسية في تركيا ميرجلال خوسانوف ان الحافلة التى كانت تقل 41 شخصاً بينهم 39 سائحاً روسياً من ضمنهم 5 اطفال، اصطدمت بالحاجز الحديدي للجسر وسقطت، ما ادى الى مقتل 13 سائحاً روسياً بالاضافة الى سائق الشاحنة ومواطنه التركي وهو مرشد سياحي.
وقال خوسانوف انه تم نقل جميع الجرحى، الى مستشفيات قريبة، ويجري الآن التعرف على الضحايا، فيما هرعت سيارات الاسعاف والاطفاء الى مكان الحادث.
واكد الدبلوماسي الروسي ان القنصلية على اتصال دائم بأجهزة الامن المحلية التى بدأت التحقيق في ملابسات الكارثة.
هذا وافاد المكتب الصحفي للكرملين بأن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عبر عن تعازيه لذوي الضحايا، كما كلف وزارة الخارجية ووزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ووزارة الطوارئ بتقديم المساعدة للمصابين ولأسر القتلى لتسهيل عملية نقل جثث الضحايا الى روسيا. الى ذلك كلف مدفيديف المدعي العام الروسي يوري تشايكا باجراء التحقيق في الحادث سوية مع اجهزة التحقيق التركية من اجل معرفة اسباب الكارثة.
كما خصصت وزارة الطوارئ الروسية ارقام هواتف ساخنة، كي يتمكن ذوو واصدقاء الجرحى من الاطمئنان على حالاتهم الصحية، بالاضافة الى ان هذه الخطوط توفر المساعدة النفسية لمن يحتاجها من اقارب القتلى والجرحى.

وقد وصلت الى تركيا في وقت متأخر من اليوم ذاته طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية وعلى متنها 3 فرق طبية لنقل الجرحى من السياح الروس.
وتشير نتائج التحقيقات الاولية الى ان الحادث وقع بسبب توقف قلب سائق الباص، الامر الذي اشار اليه الموقع الالكتروني لوكالة "بيغاس توريستيك" السياحية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)