زيادة نفقات باكستان الدفاعية باكثر من 30%

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48050/

زادت باكستان نفقاتها على الدفاع باكثر من 30 %. وقد اعلن مصدر في الحكومة الباكستانية يوم 24 مايو/أيار ان السلطات الباكستانية اتخذت هذا القرار نظرا للتمويل غير الكافي للبرامج والمشاريع الدفاعية وكذلك مستوى اعانات العسكريين الواطئ. وتنوي الحكومة زيادة حصة النفقات على الدفاع في العام المالي الحالي من 4.8 مليار دولار الى 5.3 مليار.

زادت باكستان نفقاتها على الدفاع باكثر من 30 %. وقد اعلن مصدر في الحكومة الباكستانية يوم 24 مايو/أيار ان السلطات الباكستانية اتخذت هذا القرار نظرا للتمويل غير الكافي للبرامج والمشاريع الدفاعية وكذلك مستوى اعانات العسكريين الواطئ.
وتنوي الحكومة زيادة حصة النفقات على الدفاع في العام المالي الحالي من 4.8 مليار دولار الى 5.3 مليار.
وترتبط زيادة النفاقات الدفاعية في ميزانية البلاد، حسب رأي خبراء المالية المحليين،  بالدرجة الاولى باجراء عدد من عمليات مكافحة الارهاب الواسعة النطاق ضد طالبان باكستان في الاونة الاخيرة على اراضي البلاد، الامر الذي احدث نقصا ملموسا في ميزانية البلاد الدفاعية للعام الماضي. ضف الى ذلك ان المساعدات  المالية التي وعدت بها اشنطن، وهي الحليف السياسي والعسكري الرئيسي للاسلام اباد، لتنفيذ العمليات العسكرية لم تصل الى البنك المركزي الباكستاني بحجم كامل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك