لدى لقاءه مدير المخابرات المصرية.. ايهود باراك يقول ان مصر من أهم دول المنطقة في صنع السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48049/

التقى مدير المخابرات المصرية الذي يزور اسرائيل بعدد من المسؤولين الاسرائيليين يتقدمهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو. كما اجتمع سليمان في وقت سابق بوزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك، الذي صرح ان مصر تعتبر من أهم دول المنطقة الرئيسية فى صنع السلام، مشيرا الى ان لقائه مع سليمان كان "ممتازاً للغاية".

التقى مدير المخابرات المصرية الذي يزور اسرائيل في 24 مايو/ايار بعدد من المسؤولين الاسرائيليين يتقدمهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو. كما اجتمع سليمان في وقت سابق بوزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك، الذي صرح ان مصر تعتبر من أهم دول المنطقة الرئيسية فى صنع السلام، مشيرا الى ان لقائه مع سليمان كان "ممتازاً للغاية".

ونقلت القناة العاشرة الإسرائيلية عن باراك قوله، أن مصر تعتبر من أهم دول المنطقة الرئيسية فى صنع السلام، مشيرا الى ان لقائه مع عمر سليمان كان "ممتازا للغاية"، وقال "إننى سعيد للقائى بأحد أهم وأكبر صانعى السلام مع إسرائيل والشرق الأوسط".

من جانبه أكد سليمان على ضرورة الحفاظ على الهدوء والاستقرار في المنطقة، لضمان الازدهار للجميع حسب ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية، التي قالت ان سليمان سيلتقى فى وقت لاحق رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو ومستشار الأمن القومي عوزي أراد، لمناقشة القضايا الإقليمية والسياسية والأمنية في المنطقة .

وتأتي هذه الزيارة في اعقاب اللقاء الذي جرى في 3 مايو/أيار في مصر بين الرئيس المصري حسني مبارك ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، وقد نقلت مصادر صحفية اسرائيلية عن مصادر سياسية قولها إنه من المرجح أن يطلع سليمان المسؤولين الإسرائيليين على التحركات الاخيرة والمتعلقة بملف الجندى الأسير لدى  "حماس" جلعاد شاليط.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية