بولندا تنشر بطارية "باتريوت" الامريكية على بعد 60 كم من الحدود الروسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48048/

وصلت في 24 مايو/ايار منظومة الدرع الصاروخية "باتريوت" الى بولندا بهدف نشرها في مدينة مورونغ التي تقع على بعد 60 كم فقط عن الحدود مع كالينينغراد الروسية. كما وصل 100 جندي امريكي، من المخطط ان يتمركزوا على الاراضي البولندية.

وصلت في 24 مايو/ايار منظومة الدرع الصاروخية "باتريوت" الى بولندا بهدف نشرها في مدينة مورونغ التي تقع على بعد 60 كم فقط عن الحدود مع كالينينغراد الروسية.
بالاضافة الى بطارية "باتريوت" وصل 100 جندي امريكي، من المخطط ان يتمركزوا على الاراضي البولندية.
وقال مسؤول عسكري امريكي انه سيتم تقديم المنظومة الى الصحافيين في 26 مايو/ايار، اذ ستسنح لهم الفرصة للتعرف على تقنية البطارية الحديثة.
يُذكر ان الولايات المتحدة الامريكية وبولندا وقعتا اتفاقية في 11 ديسمبر/كانون الاول 2009 يسمح بموجبها نشر بطارية واحدة من منظومة  "باتريوت" الامريكية على الاراضي البولندية، بالاضافة الى سرية تقوم بالاشراف على هذه المنظومة، وتمت المصادقة عليها من قبل البرلمان البولندي الـ (سيم).
ومن المتوقع ان يتم الحاق الدرع الصاروخية هذه بصواريخ "اس ام – 3"، القادرة على استهداف صواريخ الخصم الباليستية.
الجدير بالذكر ان موسكو كانت في وقت سابق قد طالبت حلف شمال الاطلسي الـ "ناتو" بايضاحات حول نشر الدرع الصاروخية الامريكة على الاراضي البولندية.

خبير روسي: تلك الصواريخ  تشكل تهديدا للأمن الروسي

من جهته قال رئيس أكادمية القضايا الجيوسياسية في موسكو ليونيد ايفاشوف، ان اي وجود  عسكري امريكي بالقرب من الحدود الروسية يشكل تهديدا للأمن الروسي، لذلك فان روسيا تعارض اي اجراء من هذا القبيل، لا سيما وأن الدول الاوروبية لم تطلب من امريكا حمايتها من اي هجوم صاروخي.

واعتبر ايفاشوف ان تلك الصواريخ موجهة ضد روسيا، مشيرا الى انه قد تم تطوير بعض انواع المنظومة الامريكية من طراز "باتريوت"  لزيادة مداها. وقال ان هذه العملية تعتبر عملية استطلاع للرأي العام الاوروبي، وفي حال لاقت الصمت من قبل روسيا واوروبا عندها ستبدأ  وحدات دفاع الجو الامريكي بالتزايد والانتشار في تلك  المنطقة من الاراضي البولندية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك