اختطاف زوجين أمريكيين في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48036/

اعلن مصدر أمني يمني عن اختطاف سائح أمريكي وزوجته يوم الاثنين 24 مايو/أيار قرب صنعاء إضافة الى سائق سيارتهما ومترجم كان يرافقهما. واضاف المصدر أن رجال قبائل مسلحين أعلنوا مسؤوليتهم عن عملية الاختطاف هذه، مطالبين بالإفراج عن أحد أقاربهم الموجود في سجن بصنعاء مقابل إطلاق سراح المواطنين الأمريكيين.

اعلن مصدر أمني يمني عن اختطاف سائح أمريكي وزوجته يوم الاثنين 24 مايو/أيار قرب صنعاء إضافة الى سائق سيارتهما ومترجم كان يرافقهما.
واضاف المصدر أن رجال قبائل مسلحين أعلنوا  مسؤوليتهم عن عملية الاختطاف هذه، مطالبين بالإفراج عن أحد أقاربهم الموجود في سجن بصنعاء مقابل إطلاق سراح المواطنين الأمريكيين.
وأوضح المصدر أن السائحين الأمريكيين كانا في طريقهما من مناخة الى صنعاء عندما نصب المسلحون لهم كمينا في مديرية الحيمة وخطفوهما مع سيارتهما.
واستبعد المصدر أن تكون دوافع سياسية وراء الاختطاف.
وتجدر الإشارة الى أن اختطاف الأجانب  لاغراض طلب الفدية او اطلاق سراح معتقلين يعتبر ظاهرة عادية في اليمن، حيث خطف رجال القبائل خلال السنوات الـ15 الماضية أكثر من 200 أجنبي. وكان مسلحون قبليون قد خطفوا يوم 17 مايو/ أيار الجاري خبيرين نفطيين صينيين و4 جنود يمنيين في محافظة شبوة شرقي البلاد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية