سينغ يعتبر أن نقص الثقة هو العقبة الرئيسية أمام تحسن العلاقات مع باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48033/

اعتبر رئيس الوزراء الهندي منموهان سينغ يوم الاثنين 24 مايو/أيار أن "نقص الثقة" يشكل العقبة الرئيسية أمام إقامة علاقات طبيعية بين الهند وباكستان. وكان سينغ قد التقى بنظيره الباكستاني يوسف جيلاني في بوتان الشهر الماضي، حيث بحث الطرفان سبل استئناف الحوار بينهما بعد الهجمات التي نفذها ارهابيون باكستانيون على مدينة مومباي الهندية في نوفيمبر/تشرين الثاني عام 2008.

اعتبر رئيس الوزراء الهندي منموهان سينغ يوم الاثنين 24 مايو/أيار أن "نقص الثقة" يشكل العقبة الرئيسية أمام إقامة علاقات طبيعية بين الهند وباكستان.
وقال سينغ خلال مؤتمر صحفي تحدث فيه عن نتائج العام الذي قضاه في هذا المنصب: "إنني متفق مع رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني على أن مشكلة النقص في الثقة هي التي تعرقل التقدم".
وأضاف أن "باكستان جارتنا الكبرى ، وأؤمن بأن الهند غير قادرة على استخدام كافة قدراتها التنموية طالما لم تقم علاقات أفضل مع جيرانها".
وكان سينغ قد التقى بنظيره جيلاني في بوتان الشهر الماضي، حيث بحث الطرفان سبل استئناف الحوار بينهما بعد الهجمات التي نفذها ارهابيون باكستانيون على مدينة مومباي الهندية في نوفيمبر/تشرين الثاني عام 2008.
وقبل اسبوعين اعلنت الهند وباكستان ان لقاء جديدا سيجمعهما في 15 يوليو/تموز في اسلام اباد لاجراء مباحثات على مستوى وزيري الخارجية في اطار استئناف محادثات السلام.
ووصف سينغ هذه المحادثات بانها "الخطوة الاولى المهمة لحل المشكلة الكامنة التي هي عدم توفر مستوى كاف من الثقة. وآمل في ان نحرز تقدما".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك