الحريري يبحث في واشنطن التهديدات الاسرائيلية للبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48027/

يجري رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يوم الاثنين 24 مايو/أيار في واشنطن محادثات مع الرئيس الامريكي باراك أوباما تتعلق بتطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط. وأكد وزير الإعلام اللبناني طارق متري أن الحريري سيبحث مع المسؤولين الأمريكيين المخاوف العربية من عزم اسرائيل شن هجوم على لبنان أو سورية خلال الصيف القادم.

يجري رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يوم الاثنين 24 مايو/أيار في واشنطن محادثات مع الرئيس الامريكي باراك أوباما تتعلق بتطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط.
هذا وأكد وزير الإعلام اللبناني طارق متري أن الحريري سيبحث مع المسؤولين الأمريكيين المخاوف العربية من عزم اسرائيل شن هجوم على لبنان أو سورية خلال الصيف القادم.
واضاف متري الذي كان يتحدث لإذاعة "صوت لبنان" : "الدبلوماسية اللبنانية تتصرف حيال التهديدات الاسرائيلية وكأنها تهديدات جدية، وهذا لا يعني حكماً بأن هناك خطراً اسرائيلياً وشيكاً او عملية عسكرية كبيرة، ولا أعتقد ذلك، ولا داعي للخوف أو للهلع من احتمال وقوع حرب وشيكة وهذا احتمال ضعيف، لكن علينا أن نتصرف بالسياسة والدبلوماسية وكأن اسرائيل تعد لعمل عسكري".
وقالت مصادر دبلوماسية إن مباحثات الحريري مع اوباما ستتطرق الى تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بشأن لبنان، وعملية السلام في الشرق الاوسط والعلاقات الثنائية بين البلدين بما فيها المساعدات الأمريكية للبنان. كما سيترأس الحريري جلسة مجلس الأمن الدولي حيث يترأس لبنان المجلس هذا الشهر، كما سيلقي كلمةً حول الحوار بين الثقافات من أجل السلم والأمن الدوليين.
وقال عاطف مجدلاني عضو كتلة المستقبل النيابية في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" أن الحرير سيجري في واشنطن مشاورات على مستويين: المستوى الداخلي والعلاقات اللبنانية الامريكية من جهة، والمستوى الخارجي والوضع الاقليمي عامة والتهديدات الاسرائيلية للبنان وسورية من جهة أخرى.
واضاف مجدلاني أنه على صعيد العلاقات اللبنانية الأمريكية الثنائية سيبحث الحريري مع نظيره الأمريكي مساعدات اقتصادية قد تقدمها الولايات المتحدة للبنان وتنفيذ الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية