أنشطة الجناح الروسي في مهرجان كان السينمائي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48025/

مع اختتام مهرجان كان السينمائي الدولي ، انتهت فعاليات القرية الدولية، التي أصبح نشاطها تقليدا في هذه المدينة الفرنسية على مدى 15 سنة. وهدف كل دولة عبر جناحها في هذه القرية الدولية في إطار مهرجان كان هو ترويج الأفلام التي تنتج فيها وتقديمها في المهرجانات التي تلي مهرجان كان.وكما يبدو فإن روسيا تترك بنجاح بصمتها السينمائية في هذه التجربة العالمية .

مع اختتام مهرجان كان السينمائي الدولي ، انتهت فعاليات القرية الدولية، التي أصبح نشاطها تقليدا في هذه المدينة الفرنسية  على مدى 15 سنة. وقد اصبح موضوع النصر الروسي في الحرب العالمية الاخيرة بطاقة التعريف للجناح الروسي في هذه القرية ، إذ كان أول ما يتعرف عليه زواره معرض للصور الفوتوغرافية  يعكس مشاهداً  من أفضل الافلام القديمة المكرسة للحرب الوطنية العظمى(1941 - 1945).
وقد عرض في الجناح الروسي ايضاً مشروع الفيلم الذي لم ينته بعد ويحكي عن الدفاع الباسل للجنود السوفيت عن قلعة بريست التي واجهت الضربة الأولى للقوات الالمانية النازية . وعالج مخرج الفليلم إيغور أوغولنيكوف وفريق تصويره هذا الموضوع بكل عناية، إذ تم تصوير الفيلم في القلعة نفسها، وشارك في المشاهد الجماعية سكان المدينة المحيطة بالقلعة ذاتها.
وشملت نشاطات الجناح المتنوعة أيضا عرض الأفلام الروسية الروائية الجديدة، من بينها فيلم "في روسيا تتساقط الثلوج" الذي يحكي عن مغامرات تراجيكوميدية وغامضة لصحفي أوروبي في مدينة روسية نائية، وفيلم "الشخص الذي لم يكن هناك" الذي يعالج موضوع الأزمة الوجدانية عند ذوي الثلاثين من العمر في شكل قصة بوليسية.
إلا أن أكثر الافلام جذبا كان فيلم "السماء الأخرى" الذي يتناول قصة راع من آسيا الوسطى يتوجه الى موسكو بحثا عن زوجته التي تركته منذ زمن طويل، فيبدأ مشوارا صعبا في المدينة الكبيرة والغريبة عليه ليكتشف في النهاية أرضا جديدة وسماء أخرى..
إحدى أهم المهمات في عمل الجناح الروسي هذا العام، كان تقديم روسيا بلدا يمتلك الطبيعة الخلابة وحلبات التصوير المجهزة باحدث التقنيات. وفي هذا السياق تم عرض فيلم "العين بالعين" الذي جرى تصويره في مدينة يكاترينبورغ ويحكي عن فتاة اضطرت ان تصبح جندية من أجل الانتقام لأسرتها والدفاع عن وطنها.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك