الاندماج المحتمل بين "غازبروم" و"نفطوغاز" على طاولة منتدى جمعية الغاز الأهلية الروسية في برلين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48017/

استحوذت مسألة الاندماج المحتمل بين شركتي "غازبروم" الروسية و"نفطوغاز" الاوكرانية على قسط واسع من الاهتمام في منتدى جمعية الغاز الأهلية الروسية الذي عقد يوم 21 مايو/ايار في مدينة برلين. ومن المقرر ان يعقد الجانبان الروسي والاوكراني مناقشات على مستوى الخبراء بهذا الصدد في يونيو/حزيران المقبل.

استحوذت مسألة الاندماج المحتمل بين شركتي "غازبروم" الروسية و"نفطوغاز" الاوكرانية على قسط واسع من الاهتمام في منتدى جمعية الغاز الأهلية الروسية الذي عقد يوم 21 مايو/ايار في مدينة برلين لمناقشة آفاق حوار الطاقة بين روسيا والاتحاد الأوروبي، حيث شارك في المناقشات بهذا الصدد علماء وخبراء اقتصاديون وساسة من اكثر من 30 بلدا.
وفي تعليقه على مبادرة دمج الشركتين الروسية والاوكرانية التى تقدم بها رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين قال نائب رئيس البرلمان الروسي، رئيس الجمعية الأهلية الروسية للغاز فاليري يازيف ان "الحديث يدور حول توحيد أصول مملوكة من قبل "غازبروم" مع أصول تعود لـ"نفطوغاز" لتنشأ على أساسها بنية جديدة من شأنها زيادة موثوقية ترانزيت الغاز الطبيعي عبر أوكرانيا بشكل كبير". كما اكد يازيف قائلا "سنجتمع الشهر المقبل مع الجانب الأوكراني لنناقش هذه المسألة على مستوى الخبراء للخروج بآليات لتنفيذ عملية التوحيد وللتقدم باقتراحات سترفع لحكومتي البلدين."
بدوره اكد الرئيس التنفيذي لشركة "نفطوغاز" الاوكرانية يفغيني باكولين انه "يجب على كل من "غازبروم" و"نفطوغاز" اليوم إجراء حساباتهما والتقدم باقتراحات ليتم النظر فيها على مستوى الحكومتين، ليتخذ بعد ذلك بشأنها الإجراءات اللازمة. ويجب ألا تتعارض الاقتراحات المقدمة من قبل الشركتين مع المصالح الوطنية لأوكرانيا وروسيا." كما اشار رئيس "نفطوغاز" الى ضرورة مشاركة الأوروبيين الى جانب الطرفين الروسي والأوكراني في تحديث منظومة الغاز الأوكرانية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم