علاوي يجدد تمسكه بحقه في تشكيل الحكومة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48011/

اكد زعيم "القائمة العراقية" إياد علاوي إنه لا يزال متمسكا بحق قائمته في تشكيل الحكومة في العراق. وقال علاوي في مؤتمر صحفي بعد لقائه مع المرجع الشيعي الاعلى علي السيستاني في النجف يوم 23 مايو/ايار "اننا متمسكون بحق العراقية الدستوري والديمقراطي" في تشكيل الحكومة.

اكد زعيم القائمة العراقية إياد علاوي إنه لا يزال متمسكا بحق قائمته في تشكيل الحكومة في العراق. وقال علاوي في مؤتمر صحفي بعد لقائه مع المرجع الشيعي الاعلى علي السيستاني في النجف يوم 23 مايو/ايار "اننا متمسكون بحق العراقية الدستوري والديمقراطي" في تشكيل الحكومة.
وتعليقا على المشاورات التى اجراها مع المرجع الشيعي الاعلى قال علاوي "تحدثنا عن الاوضاع العامة التي تمر بها البلاد ووجدنا من السيد السيستاني كالعادة حرصا شديدا على المحبة والاخاء والتفاهم والحوار"، مضيفا ان السيستاني أكد على ضرورة الاسراع بتشكيل الحكومة واشار الى ان المرجعية تقف على مسافة واحدة من جميع القوائم الانتخابية.
كما ذكر علاوي أن لقاءه مع المالكي الذي كان من المقرر ان يعقد مؤخرا الغي، معربا عن امله بأن يتحقق اللقاء قريبا، وقال "نحن متمسكون بهذا اللقاء ومتمسكون بحق القائمة العراقية الدستوري والديمقراطي".
وكان علاوي وصل إلى النجف على رأس وفد من القائمة العراقية  يضم نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ونائب رئيس الوزراء رافع العيساوي والقيادي في القائمة حسين الشعلان.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية