تقدم حزب "الوطن الحر" في الانتخابات البرلمانية باقليم قره باغ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48008/

أعلن مصدر في لجنة الانتخابات المركزية في جمهورية قره باغ غير المعترف بها دوليا يوم 24 مايو/ايار أن النتائج الاولية تشير الى تصدر حزب "الوطن الحر" بزعامة رئيس الوزراء آرا اراتونيان في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 23 مايو/ايار. ويتنافس في الانتخابات ممثلو 4 احزاب ومرشحون مستقلون على 33 مقعدا في البرلمان.

أعلن مصدر في لجنة الانتخابات المركزية في جمهورية قره باغ غير المعترف بها دوليا يوم 24 مايو/ايار أن النتائج الاولية تشير الى تصدر حزب "الوطن الحر" بزعامة رئيس الوزراء آرا  اراتونيان في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 23 مايو/ايار.
وأكد المصدر ان حزب "الوطن الحر" حصل على نسبة 45.8 % من الأصوات وفق النتائج الاولية، ويليه الحزب الديمقراطي بزعامة رئيس البرلمان اشوت غولان (بنسبة 30.7 % )، بينما يحتل حزب "داشناق تسوتيون" (الفدرالية الثورية الأرمنية) المركز الثالث (18.2 %). ولم يتمكن الحزب الشيوعي من الحصول على تأييد نسبة 6 % من الناخبين اللازمة لتمثيله في البرلمان، حيث حصل على نسبة 5.34 من الاصوات.
ويتنافس في الانتخابات ممثلو 4 احزاب ومرشحون مستقلون  على 33 مقعدا في البرلمان. وقد بلغت  نسبة المشاركة في الانتخابات  أكثر من 70% ممن يتمتعون بحق التصويت. ولذا يمكن اعتبار الانتخابات ناجحة تماماً لأن نسبة المشاركة فيها تجاوزت الحد الأدنى المطلوب وهو 25%.
يذكر أن اذربيجان وصفت هذه الانتخبات بغير الشرعية، مؤكدة أنها قد تعرقل العملية السلمية لتسوية النزاع حول هذا الإقليم المتنازع عليه بين اذربيجان وأرمينيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)