الحكم باعدام أحد خاطفي الدبلوماسيين الروس الخمسة الذين قتلوا في العراق عام 2006

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47991/

أصدرت محكمة جنائية في بغداد يوم الأحد 23 مايو/أيار الحكم بإعدام أحد عناصر "القاعدة" في العراق بتهمة ضلوعه في خطف 5 من المواطنين الروس في بغداد وقتلهم في عام 2006. أعلن ذلك مصدر عراقي فضل عدم ذكر اسمه لعدد من الصحفيين الفرنسيين، بحسب ما نقلته وكالة "إيتار تاس" الروسية.

أصدرت محكمة جنائية في بغداد يوم الأحد 23 مايو/أيار الحكم بإعدام أحد عناصر "القاعدة" في العراق بتهمة ضلوعه في خطف 5 من المواطنين الروس في بغداد  وقتلهم  في عام 2006.

أعلن ذلك مصدر عراقي فضل عدم ذكر اسمه لعدد من الصحفيين الفرنسيين، بحسب ما نقلته وكالة "إيتار تاس" الروسية.

وصرح المصدر بأن "الحكم صدر على أساس بنود قانون مكافحة الإرهاب وبتهمة خطف وقتل 5 مواطنين روس كانوا يعملون في السفارة الروسية ببغداد. وهذه  الجريمة البشعة ضد الدبلوماسيين استهدفت  إلى إرغام عدد من الدول على غلق سفاراتها في بغداد. وكانت القاعدة وغيرها من المنظمات المتطرفة تسعى لذلك".

ورحب فاليريان شوفايف السفير الروسي في العراق بهذا الحكم، مشيرا في ذات الوقت إلى ضرورة إيجاد جثث الدبلوماسيين الروس. وقال شوفايف في حديث مع وكالة الأنباء الفرنسية إن "هذا هو الأول من المسلحين الذي صدر بحقه الحكم في هذه القضية، ومن الممكن أن يليه آخرون. نحن تقدمنا إلى شركائنا، إلى السلطات العراقية والأمريكية، بطلب المساعدة في التحقيق والبحث عن جثث زملائنا، لأن جثثهم لم يتم العثور عليها حتى الآن".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية