إقبال كبير على صناديق التصويت في الانتخابات البرلمانية في قره باغ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47988/

أعلن مصدر في لجنة الانتخابات المركزية في جمهورية قره باغ غير المعترف بها دوليا أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية التي جرت هناك يوم الأحد 23 مايو/أيار بلغت أكثر من 70% ممن يتمتعون بحق التصويت. ويشار في هذا الصدد إلى أنه يمكن اعتبار الانتخابات في قره باغ ناجحة لأن نسبة المشاركة فيها تجاوزت الحد الأدنى المطلوب وهو 25%.

أعلن مصدر في لجنة الانتخابات المركزية في جمهورية قره باغ غير المعترف بها دوليا أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية التي جرت هناك يوم الأحد 23 مايو/أيار بلغت أكثر من 70% ممن يتمتعون بحق التصويت.

ويشار في هذا الصدد إلى أنه يمكن اعتبار الانتخابات في قره باغ ناجحةلأن نسبة المشاركة فيها تجاوزت الحد الأدنى المطلوب وهو 25%.

يذكر أن ممثلي 4  أحزاب ومرشحين مستقلين يتنافسون على 33 مقعدا في برلمان هذه الجمهورية التي يشكل الأرمن غالبية سكانها والتي كانت حتى بداية عقد التسعينات من القرن الماضي عائدة من الناحية الإدارية إلى أذربيجان .

وقد أعلنت وزارة الخارجية الأذربيجانية ان الانتخابات البرلمانية في قره باغ غير دستورية ولا سند قانوني لها، مشيرة  في هذا الشأن إلى أن  قرار البرلمان الأوروبي الصادر مؤخرا شدد على سيادة دول المنطقة ووحدتها الترابية.

من جهتها أعلنت أرمينيا على لسان وزير خارجيتها إدوارد نالبانديان رفضها لما ورد في قرار للبرلمان الأوروبي يوم الجمعة الماضي بضرورة وضع قره باغ تحت الوصاية الدولية وسحب القوات الأرمينية من مناطق أذربيجان المحتلة، مشددة على أن هذا القرار يتعارض مع الاتفاقيات السابقة الخاص بهذا الشأن.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)