كوشنير: لا حرب في الشرق الأوسط خلال المرحلة المقبلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47985/

أكد وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير يوم الاحد 23 مايو/ايار في بيروت أن بلاده لا ترى أن هناك احتمالا لإندلاع أي حرب في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة. من جهة اخرى قال الرئيس السوري بشار الاسد خلال استقباله كوشنير في دمشق ان على الغرب أن يدرك أن منطقة الشرق الاوسط قد تغيرت.

أكد وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير يوم الاحد 23 مايو/ايار أن بلاده لا ترى أن هناك احتمالا لإندلاع أي حرب في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة.

وقال كوشنير ان فرنسا تدعم صداقتها مع لبنان وتعرب استعدادها الدائم للوقوف الى جانبه ومواصلة التعاون معه.
وجاء تصريح كوشنير في مؤتمر صحفي عقده في بيروت بعد لقائه رئيسي الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان، ورئيس الحكومة سعد الحريري.

بشار الاسد: على الغرب ان يدرك ان الشرق الاوسط قد تغير

من جانبه قال الرئيس السوري بشار الأسد خلال استقباله وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير  "على الغرب أن يدرك أن منطقة الشرق الاوسط قد تغيرت وأن اللغة والسياسات والمقاربات التي كان يستخدمها سابقا مع المنطقة لم تعد مقبولة، ولم يعد مقبولا أيضا الصمت  ازاء خروقات إسرائيل وزرعها فتيل الفتنة في المنطقة".

واضاف الاسد "إذا أراد الغرب الامن والاستقرار في منطقتنا فلا بد له من البدء بلعب دور فاعل للجم إسرائيل والحد من توجهاتها المتطرفة والخطيرة على أمن وسلام المنطقة".

وافادت وكالة الانباء السورية/سانا/ ان بشار الاسد تطرق اثناء اللقاء الى الموضوع النووي الايراني، وعبر عن اهمية  الاتفاق الاخير تركيا والبرازيل وايران ، داعيا الى ضرورة التوصل الى حل دبلوماسي للقضية.

ووصل كوشنير الى العاصمة السورية دمشق في زيارة قصيرة، حملت عنوان "التخفيف من حدة التوتر الإقليمي بالمنطقة".

المصدر: الوكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية