الشركات الروسية وفرص الاستثمار في مدينة البصرة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47983/

تشير المعلومات الصادرة عن الحكومة العراقية الى اقبال الشركات الاجنبية من مختلف الدول بما فيها روسيا على الاستثمار في محافظة البصرة بسبب تحسن الوضع الامني في هذه المحافظة الجنوبية.

تشير المعلومات الصادرة عن الحكومة العراقية الى اقبال الشركات الاجنبية من مختلف الدول بما فيها روسيا على الاستثمار في محافظة البصرة بسبب تحسن الوضع الامني في هذه المحافظة الجنوبية. غير أن المراقبين يقولون إن الاستثمار الروسي في البصرة لم يرْق بعد الى مستوى استثمارات الدول الاخرى رغم الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة امام الشركات الروسية. ويؤكد المختصون أن الوقت الآن ملائمٌ لدخول هذه الشركات والاستثمار في العراق.

ويذكر أن الشركات الروسية، التي كان لها الدور الاكبر في عملية الاعمار والاستثمار في البصرة طيلة الفترات السابقة كدورها في بناء محطة النجيبية الحرارية العملاقة، لم تأت منها اليوم سوى شركتين هما شركة "لوك اويل" التي استثمرت في مجال النفط وشركة "تيخنو بروم إكسبورت" التي وقعت عقدا مع وزارة الكهرباء لإعادة تأهيل محطة الهارثة الحرارية .

ويؤكد المسؤولون المحليون في مدينة البصرة  ضرورة وجود الشركات الروسية في المحافظة وقيامها بدور حقيقي في عملية اعادة الاعمار، ولاسيما أن العقبة الرئيسة وهي تردي الوضع الامني قد زالت. ويأتي التأكيد مصحوبا بدعوة الى الحكومة الروسية من اجل الاسراع في فتح قنصلية روسية في البصرة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم