نتانياهو ينفي أن يكون الفلسطينيون قدموا تنازلات إضافية في مسألة الحدود

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47979/

نفى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الأحد 23 مايو/أيار أن يكون المفاوضون الفلسطينيون نقلوا اليه عبر جورج ميتشل المبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط، "عرضا أوليا مثيرا" لمبادلة الأراضي مع إسرائيل. وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية قد نقلت عن مصادر مطلعة إن المفاوضين الفلسطينيين قدموا عرضا فاجأ ميتشل، ويشمل تنازلات عن الأراضي أكثر من تلك التي سبق أن عرضتها السلطة الفلسطينية على الإسرائيليين في المفاوضات المباشرة عام 2008.

نفى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الأحد 23 مايو/أيار أن يكون المفاوضون الفلسطينيون نقلوا اليه عبر جورج ميتشل المبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط، "عرضا أوليا مثيرا" لمبادلة الأراضي مع إسرائيل.
وقال نتانياهو في بداية الاجتماع الاسبوعي للوزارء من حزب "الليكود" في الحكومة الاسرائيلية أن التقارير الصحفية بهذا الشأن "كاذبة".
وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية قد نقلت يوم الجمعة الماضي عن مصادر وصفتها بأنها مطلعة على ما يجري في المفاوضات غير المباشرة الفلسطينية الاسرائيلية التي يديرها ميتشل، قولها إن المفاوضين الفلسطينيين قدموا عرضا فاجأ المبعوث الأمريكي، ويشمل تنازلات عن الأراضي أكثر من تلك التي سبق أن عرضتها السلطة الفلسطينية على الإسرائيليين في المفاوضات المباشرة عام 2008.
وأضافت المصادر نفسها أن السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس أخبرت ميتشل أنها مستعدة لمضاعفة حجم أراضي الضفة الغربية التي عرضتها في اقتراح التبادل الذي قدمته لرئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت.
غير ان كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات نفى  هو الاخر ما أوردته الصحيفة، واصفا تقريرها بـ "غير المسؤول، ولا أساس له"، معتبرا أن هدفه الأساسي "إلحاق الضرر بالمصالح الفلسطينية".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية