تضارب الانباء حول الصندوق الاسود للطائرة الهندية المنكوبة، ووزير الطيران يقدم استقالته

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47977/

اعلنت السلطات الهندية مساء يوم السبت 22 مايو/أيار انها بدأت التحقيقات في حادث تحطم طائرة البوينغ في مدينة مانغالور جنوبي البلاد الذي ادى الى مقتل 159 شخصا ونجاة 7 من الركاب. من جانب آخر قدم وزير الطيران المدني الهندي برافول باتيل استقالته إثر حادث تحطم الطائرة.

اعلنت السلطات الهندية مساء يوم السبت 22 مايو/أيار انها بدأت التحقيقات في حادث تحطم طائرة البوينغ في مدينة مانغالور جنوبي البلاد الذي ادى الى مقتل 159 شخصا ونجاة 7 من الركاب. من جانبها أعلنت الولايات المتحدة أن فريقا من محققيها سيتوجه الى الهند قريبا ،الى جانب ممثلي شركة "بوينغ" الأمريكية التي أنتجت الطائرة المنكوبة، وذلك من اجل مساعدة الخبراء الهنود في التوصل الى معرفة الاسباب الحقيقية للكارثة.
هذا وتضاربت الأنباء حول العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة، حيث نفت السلطات الهندية يوم السبت خبر انتشاله من بين حطام  الطائرة التي اشتعلت فيا النيران  خلال محاولة الهبوط في المطار. لكن وكالة "انترفاكس" الروسية نقلت عن مصدر في شركة "أير اينديا" أن المحققين عثروا يوم الأحد على الصندوق الذي يحتوي على التسجيلات الاخيرة التي سبقت الحادث، وتم نقله الى نيودلهي.
وكانت طائرة شركة "أير اينديا"( رقم الرحلة 812 ) القادمة من دبي قد تحطمت صباح السبت لدى محاولتها الهبوط في مدينة مانغالور جنوبي الهند، بعد خروجها عن مدرج المطار واشتعال النار فيها ما ادى الى تحطمها في واد قريب.
وقدم وزير الطيران المدني الهندي برافول باتيل استقالته إثر حادث تحطم الطائرة.
وقال الوزير انه "يعتبر نفسه مسؤولا معنويا عن الحادث".،واضاف باتيل بعد ان وضع الحكومة الهندية بصورة التطورات التي تلت الحادث انه "يشعر بالقلق والالم بسبب هذه المأساة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك