أوباما: أمامنا أيام صعبة في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47975/

حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم السبت 22 مايو/أيار من أن امام الولايات المتحدة "أياماً صعبة" في أفغانستان، لافتاً في الوقت نفسه، إلى أن التهديدات التي تمثلها خلايا القاعدة بكافة أنحاء العالم "لن تزول قريباً".

حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم السبت 22 مايو/أيار من أن امام الولايات المتحدة  "أياماً صعبة"  في أفغانستان، لافتاً في الوقت نفسه،  إلى أن التهديدات التي تمثلها خلايا القاعدة بكافة أنحاء العالم "لن تزول قريباً".

وتزامنت تصريحات أوباما مع مصرع  3 من عناصر قوات "إيساف" التابعة للناتو   في هجومين منفصلين جنوبي أفغانستان، وهجوم آخر استهدف خلاله مسلحون  قاعدة للحلف الأطلسي في قندهار.
وبرر الرئيس الأمريكي في كلمة أمام خريجي كلية "ويست بوينت" بنيويورك، الغزو الأمريكي لأفغانستان في أواخر عام 2001 بالقول: "الحرب بدأت لأن مدننا ومواطنينا تعرضوا لهجمات من قبل متطرفين يخططون من على بعد، والأمر يستمر فقط لأن التخطيط متواصل حتى يومنا هذا."
وأشار أوباما إلى أنه مع نهاية الحرب في العراق، فأن السبيل أمام الولايات المتحدة هو "الضغط قدماً في أفغانستان"، محذراً من أيام عصيبة قادمة "ومعارك صعبة" ضد المتمردين.
وفيما يخص تنظيم القاعدة، أشار الرئيس الأمريكي الى  أنه على الرغم من النجاحات في القضاء على بعض قيادات التنظيم مؤخراً، إلا أن القاعدة تواصل جهود تجنيد عناصرجديدة للانضمام إلى صفوفها. وأعاد أوباما الى الأذهان المحاولة الفاشلة لتفجير الطائرة الامريكية المتوجهة الى مدينة ديترويت  بالإضافة إلى محاولة تفجير سيارة مفخخة في ميدان "تايمز سكوير" بواشنطن في مطلع الشهر الجاري.

المصدر: الـ "سي-ان-ان"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك