كوريا الجنوبية تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار جديد ضد جارتها الشمالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47969/

أعلن متحدث باسم الحكومة الكورية الجنوبية يوم الأحد 23 مايو/أيار أن بلاده ستعمل على إصدار قرار جديد لمجلس الأمن الدولي حول كوريا الشمالية على خلفية نتائج تحقيق دولي في غرق السفينة "تشيونان" الكورية الجنوبية، أكدت أن بيونغ يانغ مسؤولة عن وقوع الحادث.

أعلن متحدث باسم الحكومة الكورية الجنوبية يوم الأحد 23 مايو/أيار أن بلاده ستعمل على إصدار قرار جديد لمجلس الأمن الدولي حول كوريا الشمالية على خلفية نتائج تحقيق دولي في غرق السفينة "تشيونان" الكورية الجنوبية، أكدت أن بيونغ يانغ مسؤولة عن وقوع الحادث.

وأشار المتحدث أن العقوبات التي فرضت على بيونغ يانغ في عامي 2006 و2009 بعد قيامها بتجارب نووية وصاروخية، لم تعد كافية. وذكر أن هناك بعض الدول مثل اليابان، يشارك قلق بلاده من تصرفات كوريا الشمالية.
وكانت القيادة العسكرية التابعة للأمم المتحدة في شبه الجزيرة الكورية، قد بدأت إجراء تحقيقات بشأن اتهامات كوريا الجنوبية لجارتها الشمالية بالمسؤلية عن إغراق سفينة حربية كورية جنوبية والتأكد  في ما اذا كان هذا العمل يعد خرقا للهدنة الموقعة بين البلدين نهاية الحرب الكورية عام 1953.
وأعلنت القيادة عن تشكيل لجنة تحقيق خاصة تضم ممثلين عن 11 دولة هي أستراليا وكندا والدنمارك وفرنسا ونيوزلندا وكوريا الجنوبية وتركيا وبريطانيا والولايات المتحدة والسويد وسويسرا.

روسيا تدرس نتائج التحقيق في غرق السفينة الكورية الجنوبية

إطّلع وزير  الخارجية الروسي سيرغي لافروف  من خلال نظيره الكوري الجنوبي يو مين هوان على نتائج التحقيق في ظروف غرق السفينة "تشيونان".
وذكرت وزارة الخارجية الروسية يوم الأحد أن مين هوان شدد خلال اتصال هاتفي مع لافروف على أن دلائل التحقيق الدولي الأخير حول غرق السفينة الكورية الجنوببة تشير إلى أن كوريا الشمالية هي التي تقف وراء الحادث .
من جانبه أكد لافروف أن روسيا ستدرس كافة وثائق التحقيق والمعلومات المتعلقة به بشكل كامل وشدد على ضرورة ضبط النفس من قبل جميع الاطراف من أجل عدم تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك