الأرجنتين تحرز بطولة كأس العالم للفرق بالتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47959/

أحرزت الأرجنتين لقب بطلة كأس العالم للفرق بالتنس بتغلبها على أمريكا بنقطتين مقابل نقطة واحدة في الدور النهائي يوم السبت 22 مايو/أيار بمدينة دوسلدورف الألمانية.

أحرزت الأرجنتين لقب بطلة كأس العالم للفرق للتنس بتغلبها على أمريكا بنقطتين مقابل نقطة واحدة في النهائي يوم السبت 22 مايو/أيار بمدينة دوسلدورف الألمانية.

وقد أحرز نقطتي الفوز للفريق الأرجنتيني كل من خوان موناكو وهوراسيو زابالوس بفوزهما في مباراتي الفردي على كل من الأمريكيين سام كويري وروبي جينيبري على التوالي.

بينما أحرز الزوجي المؤلف من الشقيقين بوب ومايك براين النقطة الوحيدة للفريق الأمريكي بفوزهما على الثنائي الأرجنتيني المؤلف من اللاعبين دييغو فيرونيللي وإدوكارو شوانك.

وهو اللقب الأول للأرجنتين منذ أن فازت بلقب البطولة عام 2007، وكانت قد أحرزت اللقب لأول مرة عام 1980، وكررت إنجازها للمرة الثانية في عام 2002.

بينما فشلت أمريكا في إحراز اللقب للمرة الخامسة في تاريخها والانفراد بالمركز الأول من حيث عدد مرات الفوز بلقب بطولة العالم للفرق بالتنس التي تقام بمشاركة ثمانية فرق والتي تعد المرحلة الاستعدادية الأخيرة لبطولة فرنسا المفتوحة بالتنس.

وقد غاب عن الفريق الأرجنتيني نجماه دافيد نالبانديان وخوان دل بوترو بسبب الإصابة التي ستحرمهما أيضا من المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة التي ربما ستقام لآخر مرة على ملاعب رولان غاروس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا