إنتر ميلان بطلاً لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد 45 عاماً

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47957/

أحرز فريق إنتر ميلان الإيطالي لقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على فريق بايرن ميونيخ الألماني بهدفين مقابل لاشيء في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم السبت 22 مايو/أيار على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد. وهو اللقب الثالث لفريق إنتر ميلان في هذه البطولة المرموقة، كما أنه اللقب الثالث له في هذا الموسم، حيث أحرز إنتر لقب بطل كأس إيطاليا والدوري، ليحقق بذلك ثلاثية رائعة تحت قيادة مدربه البرتغالي المحنك جوزيه مورينيو.

أحرز فريق إنتر ميلان الإيطالي لقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على فريق بايرن ميونيخ الألماني بهدفين مقابل لاشيء في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم السبت 22 مايو/أيار على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

ويدين فريق إنتر ميلان الايطالي بالفضل في هذا الفوز الى هدافه الأرجنتيني دييغو ميليتو الذي أحرز هدفيه في الدقيقتين الـ (35، 70) من عمر المباراة.

وهو اللقب الثالث الذي يحرزه فريق إنتر ميلان في هذه البطولة المرموقة، بعد أن توج بلقبها عامي 1964 و 1965، كما أنه اللقب الثالث له في هذا الموسم، حيث أحرز إنتر ميلان لقب بطل كأس إيطاليا والدوري، ليحقق بذلك ثلاثية رائعة تحت قيادة مدربه البرتغالي المحنك جوزيه مورينيو.

في حين فشل بطل كأس ألمانيا الدوري فريق بايرن ميونخ، الذي لعب في تاريخه سبع مباريات نهائية في مسابقة دوري الأبطال في تحقيق اللقب الخامس له بعد ألقاب 1974، 1975، 1976، 2001.

من جهة أخرى تفوق جوزيه مورينيو على أستاذه الهولندي المخضرم لوس فان غال مدرب فريق بايرن ميونخ، بفوزه بلقب البطولة مع فريقين مختلفين، بعد لقب 2004 مع فريقه بورتو البرتغالي، بينما كان فان غال قد قاد فريقه أياكس الهولندي الى إحراز اللقب عام 1995.

وقد كان الفرنسي فرانك ريبيري أبرز الغائبين عن فريق بايرن ميونيخ الألماني بسبب عقوبة الإيقاف، بينما كان البرازيلي ثياغو موتا من أبرز الغائبين عن صفوف إنتر ميلان بسبب الإيقاف بعد طرده أمام برشلونة، ولكن المقيدوني غوران بانديف أبلى بلاءً حسناً في غيابه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا