عباس: هناك اتفاق على مبدأ تبادل جزء من الأراضي في الاتفاق النهائي للسلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47951/

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن هناك اتفاقا في المفاوضات مع إسرائيل على مبدأ إجراء تبادل جزء من الأراضي في الاتفاق النهائي للسلام. وقال عباس في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الرسمية "وفا" يوم السبت 22 مايو/أيار "نحن متفقون على مبدأ التبادلية بالقيمة والمثل، لكن لم نصل إلى اتفاق إطلاقا، ولم نتفق على المساحات".

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن هناك اتفاقا في المفاوضات مع إسرائيل على مبدأ إجراء تبادل جزء من الأراضي في الاتفاق النهائي للسلام.

وقال عباس في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية "وفا" يوم السبت 22 مايو/أيار "نحن متفقون على مبدأ التبادلية بالقيمة والمثل، لكن لم نصل إلى اتفاق إطلاقا، ولم نتفق على المساحات".

وأشار عباس إلى أن المباحثات غير المباشرة التي يديرها جورج ميتشل شملت جولتين حتى الآن: الأولى تناولت قضيتي الحدود والأمن، والثانية كان يحمل فيها المبعوث الأمريكي أسئلة حرفية ومهنية وقانونية، وقال: "نحن سنجيب على هذه الأسئلة بالتنسيق مع الأشقاء العرب لأننا اتخذنا قرارا بالذهاب إلى المباحثات غير المباشرة بناءا على توصيات لجنة المتابعة العربية".

وأضاف رئيس السلطة الفلسطينية أنه "إلى الآن لا نستطيع أن نقول إن هناك تقدما ام لا، ولكن نرجو أن تسير الأمور في هذا الاتجاه، بحيث يتم خلال الفترة التي اتفقنا عليها، وهي 4 شهور انجاز ملفي الحدود والأمن".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية