بان كي مون يدعو المجتمع الدولي لدعم الحكومة الصومالية من أجل إحلال الاستقرار في البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47944/

بدأت في مدينة إسطنبول التركية فعاليات المؤتمر الدولي حول الصومال برعاية الأمم المتحدة وبمشاركة ممثلي 55 دولة.. وسيستمر هذا المؤتمر وعلى امتداد ثلاثة أيام. وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في افتتاح المؤتمر الدولي إن فرص السلام في الصومال ستكون ضعيفة في حال عدم مضاعفة جهود المجتمع الدولي في مساعدة هذا البلد.

بدأت في مدينة إسطنبول التركية فعاليات المؤتمر الدولي حول الصومال برعاية الأمم المتحدة وبمشاركة  ممثلي 55 دولة.. وسيستمر هذا المؤتمر على امتداد ثلاثة أيام.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في افتتاح المؤتمر الدولي إن فرص السلام في الصومال ستكون ضعيفة في حال عدم مضاعفة جهود المجتمع الدولي في مساعدة هذا البلد.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة المجتمع الدولي إلى دعم الحكومة الصومالية الحالية وقال انها الفرصة المثلى لإحلال الاستقرار في الصومال الذي تعمه الفوضى.

وقال بان كي مون في كلمته أمام المؤتمر إن "الحكومة الاتحادية الانتقالية تمثل أفضل فرصة أمام الصومال منذ سنوات للإفلات من الدائرة المفرغة للحرب والكارثة الإنسانية"، مضيفا أن "السبيل الوحيد لإعادة الاستقرار هو دعم هذه الحكومة في جهودها للمصالحة وكذلك في محاربتها للتشدد إذا اقتضت الضرورة".

يذكر في هذا الصدد أن نحو 10 وزراء خارجية أبرزهم الإسباني ميغيل أنخيل موراتينوس والفرنسي برنار كوشنير إضافة إلى الرئيس الصومالي شيخ شريف الشيخ أحمد يشاركون في هذا المؤتمر.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك