طائرة بدون طيار تستهدف منطقة القبائل الباكستانية وتسقط 6 قتلى

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47930/

قالت مصادر امنية باكستانية يوم 22 مايو/ايار ان غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار في شمال غرب باكستان اسفرت عن مقتل 6 اشخاص. واشارت المصادر الى ان القصف وقع في ساعات اليوم الاولى، واستهدف بلدة تبعد 25 كم غربي العاصمة الادارية في منطقة القبائل مدينة ميرانشاه.

قالت مصادر امنية باكستانية يوم 22 مايو/ايار ان غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار في شمال غرب باكستان اسفرت عن مقتل 6 اشخاص.
واشارت المصادر الى ان القصف وقع في ساعات اليوم الاولى، واستهدف بلدة تبعد 25 كم غربي العاصمة الادارية في منطقة القبائل مدينة ميرانشاه.
واضاف مسؤول امني باكستاني الى ان الطائرة اطلقت 5 قذائف على منزل شخص يدعى خايلي، وانه كان حينها في بيته 6 عناصر مسلحة، الامر الذي ادى الى مقتل المسلحين الستة على الفور.
الا ان شهود عيان من المنطقة التي طالها القصف افادوا بان الغارة ادت الى مقتل 12 شخصاً، بينهم 4 نساء وطفلين، كما نفى هؤلاء ان يكون القتلى الستة مسلحين، مؤكدين انهم من ابناء المنطقة وانهم من عائلة واحدة.
يذكر ان المنطقة الحدودية بين باكستان وافغانستان، او ما اصبح يعرف بمنطقة القبائل، اصبحت مخابئ  لعناصر اسلاميين متطرفين ومسلحين، وتشير مصادر امنية امريكية الى علاقاتهم القوية بحركة طالبان وتنظيم القاعدة، ما يجعل هذه المناطق عرضت لغارات مكثفة من قبل سلاح الطيران الامريكي الذي يستخدم الطائرات بدون طيار في قصفه لهذه المواقع.
وتشير الارقام الى ان هذه الطائرات قامت في العام الماضي باكثر من 700 غارة، اسفرت عن مقتل حوالي 600 شخص، من بينهم قياديون في صفوف المسلحين الذين تربطهم صلات وثيقة بحركة طالبان. 
يذكر ان اسلام اباد تعرب باستمرار عن استيائها جراء النهج الذي يتبعه العسكريون الامريكيون في منطقة القبائل، وذلك بسبب الخسائر التي يسببها هذا النوع من الطائرات في صفوف المدنيينن، الا ان الامريكيين اكدوا مراراً انهم لن يتخلوا عن النهج المعتمد، في سعيهم لاستهداف اكبر عدد ممكن من المسلحين المتطرفين الذين يتخذون من كهوف هذه المنطقة ومعابرها الجبلية معاقلاً لهم.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك