سلفاكير يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لجنوب السودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47924/

أدى زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان سلفاكير ميارديت مساء يوم الجمعة 21 مايو/أيار اليمين الدستورية رئيسا لحكومةجنوب البلاد. وقال سلفاكير في كلمة له بعد المراسم التي جرت في جوبا بجنوبي السودان إنه سيلتزم بالعمل على وحدة شعب جنوبي السودان.

أدى زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان سلفاكير ميارديت مساء يوم الجمعة 21 مايو/أيار اليمين الدستورية رئيسا لحكومة جنوب البلاد.
وجرت مراسم التنصيب بحضور نائب الرئيس السوداني علي عثمان محمد طه، والرئيس الأوغندي يورى موسيفني والرئيسين الكينيين الحالي مواي كيبابي والسابق دانيال أروب موي بجانب عدد من ممثلي الحكومات والمنظمات الإقليمية والدولية.
وقال سلفاكير في كلمة له بعد المراسم التي جرت في جوبا بجنوبي السودان إنه سيلتزم بالعمل على وحدة شعب جنوبي السودان.  كما حذر رئيس جنوب السودان من ان البلاد اليوم على محك يهدد وحدته وينبغي على حزب المؤتمر الوطني الحاكم بذل جهد أكبر لجعل الوحدة خيارا جذاباً للجنوب.  وتعهد الزعيم الجنوبي بأن تبذل الحركة الشعبية ما بوسعها لدعم مثل هذه الجهود.
وكانت الحركة الشعبية قد حصلت على نحو 93% من إجمالي أصوات الناخبين في الجنوب وذلك في أول انتخابات تعددية يشهدها السودان منذ 24 عاما. وشابت العملية الانتخابية شمالي السودان وجنوبيه اتهامات بارتكاب مخالفات وتلاعب بنتائج الاقتراع.
المصدر: وكلات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية