بيونغ يانغ تستنكر اتهام واشنطن لها باغراق سفينة كورية جنوبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47923/

استنكرت كوريا الشمالية اتهام الولايات المتحدة بيونغ يانغ باغراق سفينة "تشيونان" الحربية الكورية الجنوبية، وذلك في محاولة لعرقلة المباحثات التي تجريها "السداسية" بشأن ملف كوريا الشمالية النووي، نقلاً بحسب وسائل الاعلام المحلية الصادرة في 22 مايو/ايار.

استنكرت كوريا الشمالية اتهام الولايات المتحدة لها باغراق سفينة "تشيونان" الحربية الكورية الجنوبية، وذلك في محاولة لعرقلة المباحثات التي تجريها "السداسية" بشأن ملف كوريا الشمالية النووي، بحسب وسائل الاعلام المحلية الصادرة في 22 مايو/ايار.
من جانبه اكد وزير الخارجية في كوريا الشمالية "عدم وجود اية صلة لبلاده بهذا الحادث".

هذا واجرت السلطات في كوريا الجنوبية تحقيقاً لتقصي حقيقة الانفجار الذي اصاب "تشيونان" في 26 مارس/آذار بالبحر الاصفر، ادى الى استنتاج يفيد بان السفينة الحربية اصيبت بطوربيدو صنع في كوريال الشمالية، ما اسفر عن مقتل 46 عسكري كوري جنوبي.
الى ذلك لقيت نتائج التحقيق الذي اجرته سيؤول استحساناً في واشنطن التي وصفت سلوك بيونغ يانغ بالـ "استفزازي"، كما اعربت الولايات المتحدة عن استعدادها لمساعدة كوريا الجنوبية في حال اقدمت جارتها الشمالية على "اعمال عدوانية مماثلة".
يذكر ان الولايات المتحدة تنشر قرابة 28000 جندي امريكي في كوريا الجنوبية، يتمركزون في هذا البلد منذ انتهاء الحرب التي دارت بين الكوريتين في الفترة ما بين 1950 و1953. 
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك