الرئيس الألماني يتفقد قوات بلاده المرابطة في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47905/

تفقد الرئيس الألماني هورست كولر الجمعة قوات بلاده المرابطة في مزار شريف خلال أول زيارة يقوم بها لأفغانستان، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الألمانية. ووصل كولر وزوجته ايفا لويز الجمعة إلى مزار شريف حيث ينتشر القسم الأكبر من الكتيبة الألمانية التي تضم 4،5 ألف جندي في إطار القوة الدولية التابعة للحلف الأطلسي.

تفقد الرئيس الألماني هورست كولر الجمعة قوات بلاده المرابطة في مزار شريف خلال أول زيارة يقوم بها لأفغانستان، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الألمانية، وذلك في زيارة خاطفة في طريق عودته من الصين.

ووصل كولر وزوجته ايفا لويز الجمعة إلى مزار شريف حيث ينتشر القسم الأكبر من الكتيبة الألمانية التي تضم 4،5 ألف جندي في إطار القوة الدولية التابعة للحلف الأطلسي (إيساف)، حسبما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

هذا ووافق النواب الألمان في شباط/فبراير الماضي على تمديد المهمة العسكرية للقوات الألمانية في أفغانستان لعام واحد، مع تعزيز عديدها بـ 850 جنديا ليصبح مجموعه 5350 عنصرا.

ويذكر في هذا السياق أن ألمانيا هي ثالث دولة مشاركة في هذه القوة لجهة العديد بعد الولايات المتحدة وبريطانيا. وتريد برلين أن تبدأ انسحابها من أفغانستان العام 2011، لكنها ترفض تحديد موعد لانسحاب كامل لقواتها من هذا البلد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك