بوتين: روسيا تنوي جذب أكبر حجم ممكن من الاستثمارات في العام الحالي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47902/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا تنوي جذب حجم أكبر من الاستثمارات بعد تقلصها خلال الأزمة الاقتصادية. وأكد بوتين في اجتماع الرابطة الاقتصادية الأوراسية أن روسيا ستعيد قبل نهاية العام الحالي النظر في القواعد التي تنظم تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى المجالات الاستراتيجية للاقتصاد الروسي.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا تنوي جذب حجم أكبر من الاستثمارات بعد تقلصها خلال الأزمة الاقتصادية.

وقال بوتين في اجتماع الرابطة الاقتصادية الأوراسية على مستوى رؤساء الحكومات الذي عقد في سان بطرسبورغ يوم الجمعة 21 مايو/أيار إن "حجم الاستثمارات قد تقلص في عام 2009 لدينا، شأننا في ذلك شأن غيرنا من الدول بنسبة 16%، وننوي تغيير هذا التوجه في العام الجاري".

وأكد بوتين أن روسيا ستعيد قبل نهاية العام الحالي النظر في القواعد التي تنظم تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى المجالات الاستراتيجية للاقتصاد الروسي.

كما أعرب رئيس الحكومة الروسية عن أمله في أن يتمكن "الاقتصاد الروسي من تجاوز عواقب الانكماش بسرعة نسبيا والعودة إلى مجرى التنمية المستديمة"، مشيرا إلى أن النمو الاقتصادي عام 2010 يجب أن يبلغ 4%.

وقال بوتين إن الإنتاج الصناعي بين يناير/كانون الثاني وأبريل/نيسان زاد بـ 6،9% والإنتاج الزراعي بـ 3،6، مضيفا أن زيادة الإنتاج سجلت أيضا في المجالات الأكثر تضررا من الأزمة.

ويرى رئيس الوزراء الروسي أن سعر النفط على مستوى 70 أو 80 دولارا للبرميل هو مستوى مناسب ويسمح بتطور نشاط الشركات الروسية بشكل طبيعي ويضمن الواردات المطلوبة للميزانية العامة.

بوتين: الاتحاد الجمركي بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان يتحول إلى واقع جيوسياسي جديد

وقال فلاديمير بوتين إن الاتحاد الجمركي بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان أخذ يتخطى شكله الاقتصادي ويتحول إلى واقع جيوسياسي جديد في المنطقة.

وأضاف بوتين خلال اجتماع للهيئة العليا للاتحاد الجمركي أن تشكيل فضاء اقتصادي موحد سيكون محورا أساسيا في عمليات التكامل برابطة الدول المستقلة والمجموعة الاقتصادية الأوراسية.

هذا وناقش رؤساء الوزراء الثلاثة الروسي والكازخستاني والبيلوروسي تنفيذ صيغة المجال الاقتصادي الموحد، الذي سيبدأ عمله بصورة كاملة ابتداء من يوليو/تموز من العام 2011.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم