روسيا تقترح على بولندا المشاركة في بناء محطة بالتيسكايا الكهرذرية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47901/

اعلن تسيزاري غرابارتشيك وزير البنى التحتية البولندي، رئيس اللجنة الحكومية الروسية ـ البولندية من الجانب البولندي للصحفيين يوم 21 مايو/ايار في ختام اعمال اجتماع اللجنة في موسكو ان الجانب الروسي اقترح على بولندا المشاركة في بناء محطة بالتيسكايا الكهرذرية.

اعلن تسيزاري غرابارتشيك وزير البنى التحتية البولندي، رئيس اللجنة الحكومية الروسية ـ البولندية من الجانب البولندي  للصحفيين يوم 21 مايو/ايار في ختام اعمال اجتماع اللجنة في موسكو ان "الجانب الروسي اقترح على بولندا المشاركة في بناء محطة بالتيسكايا الكهرذرية وفيما بعد بيع الطاقة الكهربائية المنتجة فيها الى اوروبا والاستعانة خلال ذلك بامكانيات بولندا في مجال نقل الطاقة الكهربائية.
واعرب الوزير البولندي عن اعتقاده بوجود آفاق واسعة لتكامل شبكتي البلدين الكهربائية.
وافاد الوزير كذلك ان روسيا اقترحت على وارشو بناء محطات كهربائية في بولندا.
هذا وقد بدأ بناء محطة بالتيسكايا الكهرذرية في مقاطعة كالينينغراد في 25 فبراير/شباط من السنة الحالية. وكلفة البناء التمهيدية تقدر بحوالي 6.5 مليار دولار.
ويذكر ان هذه المحطة هي المشروع الروسي الاول في مجال بناء المحطات الكهرذرية الذي ستجتذب الى تنفيذه الاستثمارات الخاصة، وضمنها الاجنبية. وستبنى في المحطة وحدتان للطاقة ستنجز اولاهما في عام 2016  اما الثانية ففي عام 2018.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم