وزير الدفاع الروسي: تجربة صاروخ "بولافا" لن تستأنف الا بحلول الخريف القادم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47892/

لن تستأنف التجارب الجوية لصاروخ "بولافا" البالستي العابر للقارات الا بحلول نوفمبر/تشرين الثاني عام 2010. اعلن ذلك وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف في ختام محادثات شارك فيها وزيرا الدفاع والخارجية لكل من روسيا وايطاليا جرت يوم 21 مايو/آيار في روما.

لن تستأنف التجارب الجوية  لصاروخ "بولافا" البالستي العابر للقارات الا بحلول نوفمبر/تشرين الثاني عام 2010.  اعلن ذلك وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف في ختام محادثات شارك فيها وزيرا الدفاع والخارجية لكل من روسيا وايطاليا جرت يوم 21 مايو/آيار في روما.
وقال اناتولي سيرديوكوف :" ان صاروخ "بولافا" الذي يبلغ مدى اطلاقه 8 الاف كيلومتر  يجب ان يصبح في المستقبل  اساسا للقوى الاستراتيجية النووية البحرية الروسية وستزود به  الغواصات النووية التي يتم بناؤها حاليا. لكن خمس اطلاقات فقط لهذا الصاروخ من مجموع 12 اطلاقا  يمكن وصفها بانها ناجحة. وقد تم آخر اطلاق لهذا الصاروخ من على متن غواصة "دميتري دونسكوي" النووية الروسية يوم 9 ديسمبر/كانون الاول الماضي. واعترف بانه فاشل. وتم تأجيل  موعد تجارب اخرى للصاروخ عدة مرات. وكانت قد نشرت وسائل الاعلام معلومات تفيد بانه محدد باواخر يونيو/حزيران القادم".
واضاف اناتولي سيرديوكوف قائلا:" ان مشكلة فشل اطلاقات صاروخ "بولافا" تكمن  في تكنولوجيا تجميعه".
واشار اناتولي سيرديوكوف الى ان العمل يجري الآن على تصنيع 3 صواريخ مماثلة تماما، مما يساعدنا  في تحديد الخطأ اذا توفر. واذا حصل عطب فلا بد من تكراره في الصواريخ الثلاثة كلها.
وقال اناتولي سيرديوكوف:" من المهم الآن فرض رقابة الشديدة على عملية التجميع والتأكد من ان الصواريخ مماثلة تماما."
واستطرد اناتولي سيرديوكوف قائلا:"  لذلك لا يخطط لاطلاقات تجريبية للصاروخ الا بحلول خريف عام 2010 حين اظن اننا سنقوم باطلاقات ناجحة".
والجدير بالذكر ان صاروخ "بولافا البالستي العابر للقارت  بدأ اختباره منذ يونيو/حزيران عام 2004. وكان من المفترض  البدء في تزويد الغواصات النووية الروسية به عام 2007. الا ان  السنوات الست الماضية  لم تشهد الا 5 اطلاقات ناجحة من مجموع الاطلاقات ال 12".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)